فوائد زبدة الشيا للشعر

لزبدة الشيا فوائد عديدة للعناية بالشعر، فيما يلي سنعرفك على هذه الفوائد المتعددة لزبدة الشيا للشعر:

1- تعالج الشعر التالف:
هناك عدد من العلاجات الكيميائية مثل مواد فرد الشعر والتجاعيد والبكرات وهي المسؤولة عن تجريد الرطوبة الطبيعية من الشعر. زبدة الشيا يمكن أن تساعد في استعادة هذه الرطوبة المفقودة كما أنها تحمي الشعر من الظروف الجوية القاسية والجذور الحرة الضارة في الهواء والماء.

علاوة على ذلك تحتوي زبدة الشيا على نسبة منخفضة من عامل الحماية من الشمس التي تكفي لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.. إنها تصلح الضرر الناجم بالفعل عن الطقس القاسي والشمس، ويُعزى ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أن زبدة الشيا بمجرد امتصاصها تغلف عمود الشعرة بحيث تكون محمية من أداة التسخين أو أي مادة ضارة أخرى تمر على الشعر، هذا مفيد بشكل خاص للشعر المصبوغ والمفرود.. كما أنها تحمي الشعر من الملح والكلور عند استخدامها قبل السباحة.

2- تمنع تساقط الشعر:
الأحماض الدهنية لزبدة الشيا تعمل كبلسم لفروة الرأس والشعر، كما توفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تحسين صحة فروة الرأس والشعر؛ هذه بدورها ستجعل بصيلات الشعر أقوى وتقلل من تساقط الشعر وفقدانه.

خاصية أخرى مهمة لزبدة الشيا التي يمكن أن تمنع تساقط الشعر هي خصائصها المضادة للالتهابات؛ حيث يمكن علاج مشاكل فروة الرأس بواسطة هذه المركبات وبالتالي تقليل تساقط الشعر. سوف ينمو شعرك أكثر سماكة ويكون له لمعان طبيعي عند استخدام زبدة الشيا.

3- تخفف من حكة فروة الرأس وجفافها:
زبدة الشيا فعالة في تلطيف فروة الرأس الجافة وحكة أو قشرة الرأس، تمتلك صفات مضادة للالتهابات والدهون الغنية التي يتم امتصاصها في البشرة دون ترك بقايا دهنية أو انسداد المسام، وبالتالي فهي فعالة للغاية في توفير الإغاثة من فروة الرأس الجافة وصدفية فروة الرأس وغيرها من مشاكل فروة الرأس.

4- تعالج النهايات المتكسرة وتقصف الشعر:
تمارس زبدة الشيا آثارا مرطبة وتجددية على الشعر وفروة الرأس، وهذا يقوي خيوط الشعر ويقلل من الكسر، أيضا كونها غنية بالفيتامينات A و E فإنها تهدئ الشعر الجاف وتصلح النهايات المتكسرة.

5- بلسم طبيعي وفعال:
إن وجود الفيتامينات A و E يجعل زبدة الشيا خيارا ممتازا لترطيب شعرك من الجذور إلى الأطراف. يمكن استخدامها كبلسم طبيعي، لأنها فعالة للغاية في حبس الرطوبة دون ترك الشعر دهنيا أو ثقيلا.

التعليقات مغلقة.