في ذكرى وفاتها.. أسرار وراء فساتين أم كلثوم ومصممتها الخاصة

كوكب الشرق وأيقونة الموضة الكلاسيكية.. هكذا لقبت أم كلثوم التي لم تبدع فقط بصوتها المميز في الغناء، لكنها تفردت بذاتها في عالم الموضة والأزياء واختارت لنفسها زاوية خاصة بها دون أن تقلد أحد أو تقتبس فكرة فستان نال إعجابها على إحدى الفنانات.

خزانة أم كلثوم تحوي العديد من الاستايلات المختلفة وكافة الألوان، فكانت تهتم جيدًا بإطلالتها على المسرح بعيدًا عن الأغنية التي ستطرب بها الجمهور، فتستعين بـ مدام فاسو تلك المصممة التي كانت السر وراء أناقة أم كلثوم.

مدام فاسو.. مصممة الأزياء الخاصة بأم كلثوم، أرمينية الأصل ولدت في مصر، تولت مهمة تصميم فساتين أم كلثوم الخاصة بالحفلات والسهرات، وكشفت في أول حوار لها بعد وفاة أم كلثوم عن كواليس تلك الفساتين التي أبهرت بها الجمهور.

بحسب رواية المصممة فاسو، كانت أم كلثوم تختار لون الفستان الذي سترتديه و القماش أيضًا وفقًا لكلمات الأغنية ومضمونها، كما كانت هي التي تختار تصميم الفستان على ذوقها الخاص دون استعانة بأحد، ولم تختار أي فكرة لفستان شاهدته في إحدى المجلات.

أما عن الألوان التي كانت تفضلها أم كلثوم في فساتينها، روت المصممة فاسو أن ” الست ” كانت تفضل الأخضر، الأحمر، البني ، البيج.

الدانتيل والجبير والشيفون والقطيفة.. تلك كانت أنواع الأقمشة التي تحبها أم كلثوم وتعتمد عليها في تصميم فساتينها، وكانت دومًا تختار فساتينها بعناية شديدة لتكون محتشمة تليق بمكانتها في قلوب جمهورها.

المصدر: صدى البلد

التعليقات مغلقة.