قابس سينما فن يتحدى كورونا ويواصل فعالياته أونلاين

مهرجان قابس سينما فن ومنذ تأسيسه رسم مسارا بديلا في خياراته الفنية فهو يبحث دوما عن المختلف والمغاير في تجربته، وتترأسه شرفيا هند صبري.

في الجنوب التونسي وتحديدا في مدينة قابس يقام هذا المهرجان السينمائي في شهر إبريل (من 3 إلى 11) غير أن انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخرا في تونس تسبب في تعليق الفعاليات وإلغاء حضور الضيوف العرب والأجانب ومع ذلك حافظ القائمون على المهرجان على سير الفعاليات عبر منصة إلكترونية منها عروض الأفلام وبرنامج الكازما.

وتبعا للظروف الإستثنائية، التي فرضها فيروس كورونا، تحول شعار “تعالا شوف” إلى “شوف أونلاين” وأًصبح بإمكان محبي المهرجان مشاهدة برمجته الخاصة بالأفلام عبر موقع قابس سينما فن:

النسخة الرقمية لقابس سينما فن في دورته الثانية وبعد إعادة التفاوض مع موزعي الأفلام حول حقوق البث ستشمل 11 فيلما روائيا ووثائقيا في المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، 5 أفلام وثائقية وروائية في مسابقة الفيلم القصير، 12 فيلما من سينما المؤلف من مختلف دول العالم، 9 أفلام قصيرة ضمن قسم سينما الأرض والمهتم بقضايا البيئة إضافة لفيلمين قصيرين من تونس.

أمّا برمجة فن الفيديو وأطلق عليها قابس سينما فن “الكازما” فتضم 12 عملا فنيا نصفها من تونس ومن بينها 8 أعمال تعرض لأول مرة على مستوى العالم.

ومن المنتظر أن يواصل قابس سينما فن بقية برامجه بعد زوال خطر فيروس كورونا المستجد في تونس وذلك من خلال برمجة فعاليات الواقع الافتراضي، الندوات والماستر كلاس.

التعليقات مغلقة.