قبل حلول عام 2020: إليكم أبرز 20 لحظة في عالم الموضة لهذا العام

مع اقتراب العام الجاري من نهايته، وبداية عقد جديد. حان الوقت لأن نعود بالذاكرة إلى أبرز ما جرى في ساحة الموضة خلال العام 2019، من أحداث بارزة، وتعاونات بين المصممين. دعونا نستعرض أبرز اللحظات في عالم الموضة لعام 2019.

1- جينيفر لوبيز في ختام عرض ڤيرساتشي:
تتصدر النجمة جينيفر لوبيز عناوين الأخبار في كل مرة تتألق بها في أحد تصاميم علامة ڤيرساتشي، فما بالكم في الأصداء التي يمكن أن يصنعها ظهور هذه النجمة المتألقة في عرض علامة الأزياء الفاخرة ڤيرساتشي خلال أيام أسبوع الموضة في ميلانو… نعم! هكذا اختتمت المصممة دوناتيلا ڤيرساتشي عرض مجموعتها لربيع 2020 والتي كشفت عنها في شهر سبتمبر الماضي.
تهادت النجمة جينيفر لوبيز على ممشى العرض وهي ترتدي نسخة من فستان الغابة الشهير الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز الغرامي عام 2000.
وقد كان هذا الختام الأسطوري لعرض العلامة واحدة من اللحظات الأبرز في عالم الأزياء خلال العام.

View this post on Instagram

After wearing the infamous jungle print Versace dress at the 2000 Grammy Awards, American performer Jennifer Lopez has remained close to the house, becoming one of the muses of Donatella Versace. Today she walked the runway of the brand’s Spring 2020 show, in one of the most exciting moments of #milanfashionweek #voguearabia #jlo @jlo بعد أن تألقت بفستان الغابة الشهير من ڤيرساتشي في حفل توزيع جوائز غرامي لعام 2000، بقيت الفنانة الأمريكية #جينيفر_لوبيز صديقة مقرّبة للعلامة، وهي واحدة من ملهمات #دوناتيلا_فيرساتشي، وقد سارت اليوم في عرض ربيع 2020 للعلامة الإيطاليّة، لتكون هذه واحدة من أكثر اللحظات إثارة في أسبوع الموضة في ميلانو. اقرؤوا المزيد عن هذا العرض في موقع ڤوغ العربيّة الآن، الرابط في البايو

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia) on

2- أول عروض نيكولا جبران في أسبوع الموضة في باريس:
أسس المصمم اللباناني نيكولا جبران علامة الأزياء الراقية التي تحمل اسمه قبل ما يقارب 20 عاماً، وقد سرقت هذه العلامة هذه العلامة الأضواء في أسبوع الموضة للأزياء الراقية لخريف 2019.
حيث قدّم المصمم اللبناني المبدع أوّل مجموعاته على منصّة العرض بحضور نخبة من زبوناته ومحرري عالم الموضة في الوطن العربي في فندق إنفاليديس الفاخر في باريس. “هذه المجموعة هي تتويج لكل ما قدّمته خلال حياتي” هذا ما قاله المصمم نيكولا جبران قبل انطلاقة عرضه. في الواقع هو بداية صفحة جديدة بالنسبة له، حيث كشف عن إبداعاته للموسم الجديد في قلب عالم الموضة ومع انطلاقة أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس هذا العام.

3- عالم الموضة يودع كارل لاغيرفيلد في آخر عروضه لعلامة شانيل:
كان يوماً عاطفياً في باريس، حيث تأثر كل من العارضات والنجمات والمعجبون بهذه العلامة في عرضها الذي بدأ بدقيقة صمت. كان هذا آخر عروض كارل لاغرفيلد لعلامة شانيل، تولى المصمم الألماني المبدع منصب الإدارة الإبداعيّة في شانيل لمدّة 36 عام، وبعد وفاته أعلن عن تنصيب ذراعه اليمنى، ڤيرجيني ڤيارد للقيام بمهام الإدارة الإبداعيّة في العلامة الباريسيّة العريقة.

على مقاعد الحضور الخشبيّة وضعت ملاحظات العرض التي صوّرت مؤسسة الدار كوكو شانيل، مع مديرها الإبداعي الراحل، كارل لاغرفيلد وكتب عليها “يستمر الإيقاع”.
أحيا عرض فندي في أسبوع الموضة في ميلانو ذكرى كارل لاغرفيلد بالطريقة نفسها. وهكذا ودّع عالم الأزياء المدع الراحل كارل لاغيرفيلد.

4- كيم كارداشيان بإبداعات تييري موغلير على غلاف ڤوغ العربيّة:
تصدّرت النجمة المؤثرة كيم كارداشيان ويست غلاف عدد ڤوغ العربيّة لشهر سبتمبر 2019، كان ظهورها في صور الغلاف هذا حدثاً مميّزاً إذ تولى الإدارة الإبداعيّة لجلسة التصوير هذه المصمم المبدع مانفريد تييري موغلر، بعد أن ارتدت أحد تصاميمه في حفل الميت غالا 2019. وازدانت إطلالاتها بالضفيرة الطويلة التي كانت أيقونيّة أكثر من ذيل الحصان الذي اشتهرت به أريانا غراندي كما ذكرت مواقع الموضة.

في داخل العدد، أجرى معها زوجها مغني الراب المعروف كانييه ويست حواراً شيقاً. و كرائدة في مواقع التواصل الاجتماعي، حرصت كيم كارداشيان على أن تشارك متابعيها البالغ عددهم 146 مليون متابع بصور الغلاف الخلابة، حيث كتبت “عدد شهر سبتمبر من ڤوغ العربيّة! ثلاثة أغلفة!
العمل مع مانفريد تييري موغلر من جديد بمثابة حلم أصبح حقيقة، وأن ارتديت هذه الأزياء، يا إلهى! لا أحد يمكن أن يضاهي مانفريد!” كما عبّرت كيم عن سعادتها بالقاء الذي أجراه معها زوجها كانييه ويست، وأضافت “كانت مقابلة ممتعة للغاية، بالإضافة إلى جلسة التصوير التي أجريناها في الصحاري البعيدة في كاليفورنيا، كل ذلك كان كالسحر”.

5- ليدي غاغا تقدم عرضاً مسرحياً في حفل الميت غالا 2019:
قدّمت ليدي غاغا عرضاً مسرحياً ساحراً عند وصولها لهذا الحفل، بدأته بإطلالة باللون الفوشي من تصميم براندون ماكسويل وهو مصمم الأزياء الذي عمل معها منذ ما يزيد عن 10 سنوات، كان منسّق إطلالاتها قبل أن ينشئ علامة تحمل اسمه. ساعدها براندون ماكسويل وفريقه لتخلع الطبقة الأولى من هذه الإطلالة وهي معطف طويل بكمين منفوخين ورقبة عالية. فظهرت تحته فستان خلاب باللون الأسود، عرضته ليدي غاغا على السجادة الحمراء لدقائق.
اعتقدنا في هذه المرحلة أن هذا كلّ شي، ولكن النجمة خلعت هذا الفستان لتظهر بإطلالة فوشيّة أعادت إلى الذاكرة أناقة النجمة مارلين مونرو في أحد أفلامها، وفي الختام خلعت النجمة الاستعراضيّة ذلك الفستان لتظهر تحته صدريّة لماعة باللون الأسود وجوارب طويلة مخرمة مع حذاء بلاتفورم عالي. عرضت غاغا آخر إطلالاتها قبل أن تتوجّه إلى داخل الحفل.

6- فيفي عبده ترتدي معطفاً من فندي وفستاناً من سارة أنسي، تصوير جوليان توروس وتنسيق ياسمين عيسى لصالح عدد شهر نوفمبر من ڤوغ العربيّة.
فيفي عبده كما لم تروها من قبل في جلسة التصوير التي نشرتها ڤوغ في عدد شهر نوفمبر 2019 للنجمة فيفي عبده حدثاً نادراً، فقد أظهرتها بصورة لم نعتد مشاهدتها في السابق، بعيداً عن بدلات الرقص والفساتين الملوّنة والمزركشة التي تهوى ارتدائها، كما كشفت النجمة في حوارها معنا عن جوانب لم نكن نعرفها في حياتها، من قسوة والدتها التي دفعتها للهروب إلى خالها، وحتى انطلاقتها في عالم الرقص الشرقي، وظهورها الفني الأول بمشاركتها في فيلم الرسالة إلى جانب أنطوني كوين وإيرين باباس.

حين وصلت فيفي عبده إلى الاستودي في القاهرة لإجراء جلسة التصوير، بدت مثلما توقعنا تماماً. امرأة تتسم باللطف والمودة، وكان وجهها الخالي من المساحيق يكشف عن جمال دائماً ما يتوارى خلف طبقات كثيفة من المكياج. وقد جعلتنا جميعاً نغرق في الضحك حين قالت: “لن تصدقوا أنني ارتديت بيجامتي لأحضر جلسة التصوير”. امتد الوقت المسموح لتصفيف الشعر والمكياج لجلسة التصوير هذه لساعات طويلة لم تخل من التوتر، وذلك بسبب إصرار النجمة على وضع ثلاث طبقات من الرموش، بالرغم من أن اتفاقها مع فريق العمل كان بأن تسمح لهم بإظهارها بصورة لم يعتد عليها جمهورها.

7- ريهانا تطلق علامة الأزياء الفاخرة فنتي:
سجّلت النجمة ريهانا اسمها في تاريخ الموضة كونها السيّدة السوداء الأولى التي تدير علامة أزياء فاخرة، عنها تقول “لم أكن أرغب في وضع اسمي على أي شيء بغرض بيعه وحسب، بل أنني أتدخل في كل التفاصيل، أردت أن أقوم بهذه الخطوة شيئاً فشيئاً لأكسب احترام الناس كمصممة”.
تحمل علامة ريهانا للأزياء الفاخرة اسم فنتي، وتقدّم فيها النجمة تصاميمهاً عصريّة تعنونها الألوان المحايدة، وسترات الدينم، كما ستضم عدداً من الإكسسوارات، والنظارات الشمسيّة الضخمة التي كانت ريهانا ترتديها في الأسابيع الماضية. والتزاماً من ريهانا بمفهوم التنوّع الذي حرصت على إظهاره في علامة التجميل التي تحمل اسم فينتي بيوتي، تعمد نجمة غلاف ڤوغ العربيّة السابقة على إطلاق تصاميمها الجديدة بمقاسات كبيرة تصل حتى 14 أمريكي. وقد أعلنت ريهانا عن تعيين المصممة الأردنيّة أمينة المعادي لتصميم الأحذية في علامتها الفاخرة.

8- ميغان ماركل تطلق خطاً لأزياء العمل بدافع عمل الخير:
أكدت دوقة ساسكس ميغان ماركل حضورها البارز في عالم الأزياء هذا الأسبوع، ففضلاً عن إطلالاتها الخلابة التي تبقينا متطلعين لما سترتديه في ظهورها المقبل، ودورها الأخير كمحررة لمجلة ڤوغ البريطانيّة في عدد شهر سبتمبر، أعلنت الدوقة أخيراً أنها تعمل على إطلاق خط لأزياء العمل بدوافع خيريّة، فهذه الأزياء تطلق بالتعاون مع جمعيّة سمارت ووركس وهي جمعيّة تعين السيّدات الباحثات عن عمل، أو من يرغبن في العودة إلى عالم الأعمال بعد انقطاع.
أعلنت ميغان ماركل رعايتها الملكيّة لجمعيّة سمارت ووركس في شهر يناير الماضي، وزارت مقرها آنذاك حيث شاركت في تنسيق إطلالات السيدات المستفيدات من أعمال تلك الجمعيّة، وتقديم النصح لهن فيما يخص مقابلات العمل.
ليس من المستغرب أن هذه المجموعة قد حققت نجاحاً لافتاً، فقد سمّيت ميغان ماركل الشخصيّة الأكثر تأثيراً في عالم الأزياء هذا العام.

9- أسطورة الكوميديا سمير غانم على غلاف ڤوغ العربيّة:
كانت شخصيّة فطوطة هي ما ألهم غلاف عدد شهر نوفمبر 2019، الذي تصدّره سمير غانم إلى جانب عارضة الأزياء البرازيليّة أدريانا ليما. ارتدى سمير على صورة الغلاف إطلالة الشخصيّة الأيقونية من فوازير رمضان في مطلع الثميانينيات من القرن الماضي، ليكون أحد الرجال القليلين الذين ظهروا على غلاف المجلّة الرائدة في عالم الأزياء، ونجم غلاف مجلة ڤوغ الأكبر عمراً، ضمن جميع إصداراتها العالميّة.

View this post on Instagram

With more than 100 movies and plays under his belt, acclaimed actor, singer, and, above all, comedian Samir Ghanem is joy personified. But what is it that brings him happiness? "The happiest moments of my life are when the hall is full of people who have come all the way to watch me and they are genuinely laughing at my jokes," says the legendary Egyptian comedian in an exclusive interview with #VogueArabia — now online. #TheHappyIssue #SamirGhanem بالنظر إلى رصيده الهائل الذي يضم أكثر من 100 فيلم ومسرحية، فإن أسطورة الكوميديا سمير غانم يمثّل بذاته رمزاً لأجواء السعادة والمرح. ولكن تُرى، ما الذي يثير سعادته؟ يقول: "أسعدُ لحظات حياتي حين أجد المسرح ممتلئاً بالجمهور الذين جاؤوا خصيصاً لمشاهدتي، وحين يضحكون من قلوبهم على ما أطلقه من ’إفيهات‘"، هكذا أجاب الفنان المصري الكبير في الحوار الذي أجرته معه #ڤوغ_العربية – والحوار منشور الآن على موقعنا الإلكتروني. Editor in Chief: Manuel Arnaut (@mrarnaut) Photographer: Elizaveta Porodina (@elizavetaporodina) Fashion Director: Katie Trotter (@katieellentrotter) Samir Ghamen's stylist: Yasmine Eissa (@yasmineeissa) Interview: Nayera Yasser (@nayerayasser) Hair: Sadek L (@hairbysadek) Make up: Min Kim (@minkimmakeup) Production: SNAP14 (@snapfourteen) Set Designer: Mona Mekawwi (@monamekkawi) Special thanks to Four Seasons Cairo at The First Residence (@fscairofr) Shot on location at Big Bear Studio, Cairo

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia) on


صرّح سمير غانم في حواره مع ڤوغ العربيّة لعدد شهر نوفمبر أنه يصبح في قمّة سعادته عندما تمتلئ صالة المسرح بالحضور الذي قدموا لمشاهدة مسرحياته، ويضحكون على نكاته التي يلقيها، وقال “الكثير من الحضور يتوجهون إلي بعد العرض ويخبروني بأنهم سيدعون لي بقدر ما أضحكتهم أو أنني سأدخل الجنة لأنني رسمت البسمة على وجوههم. تلك التعليقات تملأ قلبي سعادة”.

10- العروس كريستينا مراد بفستان زفافها من تصميم إيلي صعب قبل زفافها إلى إيلي صعب جونيور. تصوير ربيع يونس بإذن من إيلي صعب.
فستان زفاف أسطوري لعروس نجل إيلي صعب في كنيسة بكركي بلبنان، احتفل إيلي صعب جونيور بزواجه من كريستينا مراد في شهر يوليو من العام الجاري، في حفل زفاف أسطوري حضره 1000 شخص من أفراد العائلة والأصدقاء، من بينهم رئيس تحرير مجلّة ڤوغ العربيّة مانويل أرنو، وشانتال توماس، وديتا فون تيس، وتوني غارن، وسارا سامبايو، وألينا بايكوفا، وكارولينا كوركوفا، وليلي دونالدسون.
وقد تحوّلت صالة الحفل إلى حديقة محاطة بالأشجار وأوراقها التي انعكست عليها أضواء المرايا والشموع.

View this post on Instagram

Elie Saab Junior and his spectacular bride Christina Mourad make their way from the religious ceremony of their marriage now in Lebanon. For exclusive photos and all the details on her two magnificent Elie Saab wedding gowns head to Vogue.me now and leave your well wishes for the happy couple in the comments below. Mabrook! إيلي صعب جونيور مع زوجته المتألقة كريستينا مراد في المراسم الدينية لحفل زفافهما الآن في لبنان. زوروا موقع ڤوغ العربية لتشاهدوا الصور الحصرية وتفاصيل الفستانين الخلابين من تصميم إيلي صعب للعروس، واكتبوا أمنياتكم للعروسين في قسم التعليقات أدناه. مبروك!

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia) on


في مراسم حفل الزفاف الدينية، ارتدت العروس فستاناً بدون أكمام، وبرقبة عالية مع تنورة ضخمة يمتد ذيلها لأربعة أمتار ونصف، بينما طرّزت الطرحة المصنوعة من التول وإكسسوار الرأس بخيوط الحرير، وخيوط لوريكس بلون سكري.
تزيّنت الطرحة وإكسسوار الرأس وحدهما بخمسين ألف حبة ترتر، بينما طرّز التول بخمسين ألف حبة أخرى. وقد عمل 3 أشخاص على صناعة الباترون الخاص بهذا الفستان، بينما عمل ستّة خياطين على صناعته، وابتكر 3 من المصممين التصميم النهائي للتطريز الظاهر على الفستان خلال 80 ساعة عمل، بينما عمل على تطريزه 12 شخصاً لمدة 450 ساعة. المزيد عن ذلك هنا.

11- جيجي حديد تتصدى لسيّدة اقتحمت عرض شانيل الآخير:
قدّمت المديرة الإبداعيّة لعلامة شانيل، ڤيرجيني ڤيارد مجموعة ربيع 2020 من العلامة الباريسية في أسبوع الموضة في باريس خلال شهر أكتوبر. ولكن المفاجأة الفعليّة كانت في ختام العرض عندما سار جيش العارضات في آخره عمدت سيّدة من الحضور إلى الدخول بين العارضات وهي ترتدي بذلة من التويد الكلاسيكي الذي عرفت به العلامة، مع قبّعة مطابقة لها.

سببت إطلالة هذه السيّدة إرباكاً لرجال الأمن الذين وجدوا صعوبة في إيجادها بين العارضات المشاركات في هذا العرض، ولكن العارضة الأميريكيّة ذات الأصول الفلسطينيّة جيجي حديد أخذت الأمر على عاتقها وتعاملت مع الموقف بكل مهنيّة إذ طلبت من السيّدة بملامح جادّة التوجّه إلى كواليس العرض فوراً. اقرؤوا المزيد هنا.

12- بإذن من غوتشي:
في الحملة الإعلانيّة الخاصّة بحمرة الشفاه الجديدة من غوتشي لهذا العام، تحدى أليساندرو ميكيلي كل معايير الجمال المتعارف عليها. حيث التقط المصوّر مارتن بار صورة المغنية داني ميلر بأسلوب واقعي بعيد عن صور المجلات اللماعة والمعدّلة بالفوتوشوب، وهو ما لفت أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفاجأهم في الوقت نفسه، فانقسم المتابعون بين مؤيد لهذا النوع من الصور الحقيقية والقريبة من الواقع، بينما استنكر البعض الآخر هذا الاتجاه وتوقع أنها من ضمن صور “الميم” التي تنشر على صفحة غوتشي من فترة لأخرى.

13- أوغباد عبري في عدد شهر أكتوبر بعدسة بيتر ليندبيرغ.
ڤوغ العربيّة تكرّم ذكرى مصوّر الأزياء الراحل بيتر ليندبيرغ:
تخليداً لذكرى المصور الراحل بيتر ليندبيرغ، قررت ڤوغ العربية أن تجعل من عدد أكتوبر إصداراً تذكارياً خاصاً وجديراً بالاقتناء يحتفي بهذا المبدع الكبير.
وقد تعاون ليندبيرغ مع ڤوغ العربية في تصوير غلاف عدد أكتوبر، الذي تزيّنه عارضة الأزياء المحجبة أوغباد عبدي، وشاء القدر أن يكون هذا التعاون من أواخر جلسات التصوير التي نفذها المصور قبل رحيله. وفي هذا العدد، أجرى المصور الشهير جلسة مطوّلة لتصوير أوغباد بهدف إبراز إطلالات الأزياء المحتشمة من خلال عدساته.

وتجدر الإشارة إلى أن جلسة التصوير هذه تمثّل التعاون الثاني للمصور الراحل ليندبيرغ مع ڤوغ العربية لتصوير لقطات موضوع غلافها، إذ سبق للمجلة التعاون معه حينما صور لقطات موضوع غلاف عدد مارس 2019 في مدينة نيويورك أيضاً، حيث تألقت على الغلاف ملهمتُه الجميلة جيجي حديد.

14- الملكة إليزابيث الثانية تستغني عن الفرو الطبيعي:
قررت الملكة الملكة إليزابيث التوقف نهائياً عن استخدام الفرو الطبيعي في إطلالاتها، يأتي قرارها هذا بعد أن أصبح مجال الأزياء واعياً فيما يخص استخدام الفرو، وأعلنت علامات فاخرة كبرى توقفها عن استخدام الفرو الطبيعي في تصاميمها من بينها برادا وشانيل. سبقتها العديد من العلامات في هذه الخطوة، من بينهم بربري، مايكل كورس، وڤيرساتشي، وغوتشي، وكوتش، ودونا كارن، وجورجيو آرماني، وآخرين. كما أصبحت ولاية كاليفورنيا الأمريكيّة أول ولاية تمنع تصنيع الفرو الطبيعي.

صرّحت أنجيلا كيلي، خبيرة إطلالات الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى في مذكراتها التي تحمل عنوان “The Other Side of the Coin”، بقولها “إن قررت الملكة إليزابيث الثانية حضور مناسبة رسميّة في طقس بارد فسيتم استخدام الفرو الاصطناعي لإبقائها دافئة من خريف 2019 وما بعده”.

15- ڤوغ العربيّة ومهرجان القاهرة السينمائي يسلطان الضوء على المساواة بين الجنسين في صناعة الأفلام:
دعماً للحراك النسوي في السينما العربيّة، وانتصاراً لمطالبات النجمات فيه، أنتجت ڤوغ العربيّة فيلماً قصيراً بالتعاون مع أشهر نجمات السينما، هند صبري ونيللي كريم ومنى زكي وشيرين رضا ونور وحلا شيحة ومنة شلبي وتارا عماد، عملت على هذا الفيلم صانعة الأفلام نازلي أبوسيف والمصورة شهيرة زكي من فوتوبوتيك وهما توصلان عبره رسالة الفنانة الراحلة فاتن حمامة التي يسمع صوتها وهي تقول “أنا بعتقد، أو بدأت أؤمن أني لام أمثل قصص تكون كاتباها ست، لأن الست بتقدر تعبر عن شعور الست وبتكتب الأحاسيس مضبوطة بشكل مش معقول، أكثر من الرجل لمّا يتكلم عن الست”، وبدأت بذلك نقاشات واسعة حول الفجوة في الأجور بين النجمات والنجوم في الوطن العربي.

16- ثلاث عارضات أزياء محجبات على غلاف ڤوغ العربيّة:
سجّلت العارضات حليمة آدن، وإكرام عبدي عمر، وأمينة آدن صفحةً جديدة في تاريخ الموضة، كنجمات أول غلاف لــڤوغ على الإطلاق يضم مجموعة من العارضات المحجبات السوداوات معاً.

View this post on Instagram

Barely three years ago, there wasn’t a single hijabi on the international runways. Models Halima Aden (@halima), Ikram Abdi Omar (@ikramabdi), and Amina Adan (@amina_adan) are here to change that, bringing much-needed diversity to the industry. Learn more about their stories in our latest issue – on stands soon. #VogueArabia Editor-in-Chief Manuel Arnaut (@mrarnaut) | Photography: Txema Yeste (@txemayeste) | Fashion Director: Katie Trotter (@katieellentrotter) | Make up: Karim Rahman (@karimrahmanmakeup) قبل ثلاث سنوات فقط، لم يكن للعارضات المحجبات أي حضور على منصات عروض الأزياء العالمية، الأمر الذي تعزم على تغييره كلٌ من حليمة آدن، وإكرام عبدي عمر، وأمينة آدن، وذلك عبر ترسيخ مفهوم الشمولية الذي تشتد الحاجة إليه في هذه الصناعة. اقرؤوا المزيد عن أخبارهن وقصصهن في أحدث أعداد المجلة – الذي يتوافر قريباً في منافذ البيع. #ڤوغ_العربية

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia) on


بعدسة تكسيما يستي وأزياء نسّقتها مديرةُ قسم الأزياء في ڤوغ العربية، كيتي تروتر، تتألق النجمات الثلاث على غلاف عدد أبريل الذي يسلط الضوء على الأزياء المحتشمة ويؤكد على حرية المرأة في الاختيار – تحت شعار “هذا جسمكِ، وهذه قواعدكِ”.

17- ڤوغ العربيّة تقدم الدعم للمصممين العرب عبر مبادرة شراء التصاميم العربية:
مبادرة BuyArabDesigners# (أو: #شراء_التصاميم_العربية) هي في الواقع مشروع طويل الأمد أطلقته ڤوغ العربية بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لإطلاق نسختها الورقية، وذلك بهدف الترويج لأعمال مصممينا الموهوبين في منطقة الشرق الأوسط الزاخرة بلا جدال بعديد من المصممين العرب الذين يتمتعون بمواهب إبداعية خلاقة. وفي إطار الجهود الرامية لتعزيز استدامة أنشطتهم، يتعيّن على المستهلكين الاستثمار في العلامات المحلية.
وقد أشاد رئيس التحرير مانويل أرنو بهذه العلامات قائلاً: “أصبحت مفردات الأناقة في العالم العربي أكثر تنوعاً من أي وقت مضى، بفضل العلامات التي تتمتع بجودة عالية وتوفر خيارات للجميع، من العبايات الأنيقة، وفساتين السهرة الخلابة على السجادة الحمراء، إلى إطلالات الشارع اللافتة”.

18- عودة كريستيان لاكروا إلى عالم تصميم الأزياء:
في حدث يمثل حلماً تحقق في عالم الموضة، تعاون دريس ڤان نوتن مع كريستيان لاكروا في تصميم مجموعة أزياء الأخير لربيع وصيف 2020. ما كاد الحضور يتخذون مقاعدهم في العرض الذي أقيم خلال أسبوع الموضة في باريس في شهر سبتمبر حتى وجدوا وردة حمراء في انتظارهم، فكانت علامة على ما سيقدمه التعاون بين ڤان نوتن ولاكروا، رائد الإطلالات الدرامية في الثمانينيات – والذي أُغلقت داره سنة 2009.

ثم جاءت الألوان، والزخارف المتقنة، والإطلالات الضخمة التي بنى عليها لاكروا شهرته – تلك السمات المميزة التي نقلها لاحقاً إلى ساحة الأزياء المسرحية بعد رحيله عن عالم الأزياء. وعبر جرأة الفوشيا، وتدرجات البرتقالي، والريش، ورسمة النمر وطبعة الحمار الوحشي، امتزجت إطلالات لاكروا الباذخة للسهرات مع تصاميم دريس ڤان نوتن البسيطة، فشكّلت مجموعة تحمل كل أفكار الثمانينيات، إلا أنها تتميز بروح عصرية مع ذلك.

19- بيونسيه تطلق فيلماً وثائقياً وتتألق على غلافه بإبداع مصمم عربي:
عادت نجمة البوب المعروفة بيونسيه إلى محاكاة إطلالة الملكة نفرتيتي في البوستر الدعائي لفيلمها الوثائقي الجديد HomeComing الذي طرحته أخيراً على شبكة نتفلكس خلال الأيام الماضية، كما طرحت ألبوماً يحمل الاسم نفسه دون أي إعلانِ مسبق.

وثّقت ملكة البوب بيونسيه في هذا الفيلم حفلين غنائيين أحيتهما في مهرجان كوتشيلا العام الماضي، شاركها فيهما كلّ من فرقة ديستني تشايلدز وزوجها مغني الراب المعروف جاي زي، وفي ألبومها الغنائي الجديد أطلقت بيونسيه 40 أغنية قدّمتها في هذين الحفلين. وعلى غلاف هذا الألبوم، والبوستر الدعائي لفيلمها الجديد تألقت الملكة بتاج الملكة الفرعونيّة نفرتيتي من إبداع المصمم اللبناني نيكولا جبران.

20- لا مزيد من عروض فيكتروريا سيكريت:
بعد 24 عاماً.. أعلنت علامة الملابس الداخلية فيكتوريا سيكرت إلغاء عروضها السنويّة المنتظرة يعد أن انخفضت مشاهدات العرض إلى أدنى مستوياته منذ بداياته.وقد أثار عرض العلامة التجارية جدلاً واسعاً في السنوات الأخيرة، حيث وصفته بعض المنصات الإعلامية بأنه متحيز جنسياً ومناهض للحركة النسوية.
وأشار ستيوارت بورغدورفر، المدير المالي لشركة العلامة التجارية الأم إل براندز، إنه يعتقد أنه من المهم تطوير أسلوب تسويق فيكتوريا سيكريت، مضيفاً أن العرض كان جزءاً مهماً في بناء العلامة التجارية، إلّا أن الشركة حالياً تعمل على استكشاف طريقة للنهوض بوضع العلامة التجارية وإيصالها إلى الزبائن بشكل أفضل.

المصدر: ڨوغ العربية

التعليقات مغلقة.