قواعد إتيكيت تنظيف المنزل

تعدُّ مهمّة تنظيف المنزل من المهام اليومية غير السهلة، بخاصة إذا كانت ربة المنزل تقوم بها بمفردها.
وهناك قواعد متعلقة في إتيكيت تنظيف المنزل، سواء كانت ربة المنزل ستقوم بهذه المهمة بمفردها أو ستستعين بشخص لمساعدتها.
وفي السطور الآتية، قواعد إتيكيت تنظيف المنزل.

1. قومي بشراء المنظفات والمطهرات اللازمة قبل يوم التنظيف، وذلك لعدم إضاعة الوقت في شراء المزيد من الأشياء أثناء التنظيف.

2. في حال قمتِ بالاستعانة بأحد الأشخاص للقيام بتنظيف المنزل بدلاً منكِ، يجب أن تحضّري المنزل للتنظيف، وذلك عن طريق إزالة الفوضى التي قد تعترض طريق من سيقوم بعملية التنظيف، بخاصة أن الأشخاص الذين يقومون بالتنظيف عادة لا يحركون الأثاث.

3. قومي بتأمين مجوهراتك الثمينة ونقودك عبر وضعها في مكان بعيد عن الأعين. وفي هذا الإطار، يُفضل الاستعانة بخزانة مغلقة أو دولاب مغلق بمفتاح تحتفظين به معكِ، لحين مغادرة من يقوم بالتنظيف، تجنبًا لفقدان أي شيء.

4. يحبذ أن تمنحي العاملة التي تقوم بتنظيف منزلكِ بقشيشًا تقديرًا لمجهودها، بخاصة إذا كانت تعمل في شركة تنظيف تقوم بتحديد سعر التنظيف مسبقًا.

5. احرصي على تنظيف المنزل خلال منتصف النهار، بخاصة إذا كنتِ ستقومين بتحريك قطع الأثاث للتنظيف؛ حتى لا تتسببي بإزعاج الجيران، في الساعات الأولى من الصباح أو خلال الليل.

6. إذا كنتِ ستقومين بتنظيف السجاد، يجب ألا يتم ذلك في شرفة المنزل أو على سلالم البناية، منعًا لتناثر الغبار والأتربة على شرفات وأبواب منازل الجيران، وهو ما قد يتسبب بإزعاجهم.

7. عند الاستعانة بأحد لمساعدتكِ في تنظيف المنزل، يجب أن تحترمي مواعيده، مع عدم الضغط عليه لاستكمال تنظيف المنزل في اليوم نفسه، في حال عدم فراغه من المهام المطلوبة في يوم.

8. حددي أولوياتك أثناء تنظيف المنزل، منعًا لإثارة الفوضى في جميع الغرف، لذا يُفضل البدء بغرف النوم، ثم الخروج تدريجيًّا، حتى الوصول إلى غرف استقبال الضيوف وغرفة المعيشة.

9. في حال كان أحد أفراد أسرتكِ يعاني من الحساسية تجاه الأتربة أو الروائح النفاذة الخاصة بالمنظفات.

التعليقات مغلقة.