كل ما تحتاجين إلى معرفته لتقشير الساقين

الكثيرات منا تردن الحصول على ساقين ناعمتين خاصة عندما يكون الربيع والصيف على وشك البدء، ويمكن تحقيق هذا الغرض عن طريق إزالة الشعر واستخدام مرطبات وزيوت الجسم، ولكن هناك خطوة أساسية قد تكون مفقودة وهي التقشير.

يتضمن التقشير إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة إما ميكانيكيا باستخدام أدوات التقشير أو الدعك أو كيميائيا مع حمض التقشير، ينتج عنه بشرة تبدو أكثر نعومة وسلاسة.

إذا لم تكوني قد قشرت بشرتك من قبل لن ترغبي في القيام بذلك دون معرفة أفضل الطرق حتى لا تتسببي في تهيج الجلد.

إليك إجابات الخبراء حول أهم الأسئلة التي تتبادر إلى ذهنك:

هل التقشير مهم؟
التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية من الجلد، لا يستغرق الأمر سوى بضع لحظات والنتائج فورية، بالإضافة إلى الإشراقة الفورية يمكنك أن تتوقعي أن تتغلغل منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل مما يمكن أن يحسن فعاليتها، وإذا كنت تواكبين روتين تقشير منتظم فإن الفوائد طويلة الأجل تشمل زيادة إنتاج الكولاجين والجلد الأصغر سنا.

التقشير الكيميائي مقابل التقشير الفيزيائي:
هناك طريقتان لتقشير الجلد؛ فيزيائيا أو كيميائيا.. يستخدم التقشير الكيميائي الأحماض أو الإنزيمات لإزالة خلايا الجلد الميتة، بينما يستخدم التقشير الفيزيائي مادة كاشطة لإزالة خلايا الجلد يدويا.

وإليك الاختلافات بين الاثنين:
ما هو التقشير الكيميائي؟
التقشير الكيميائي هو شكل أخف من التقشير لأنه لا ينطوي على أي فرك أو دعك، وإذا كان لديك بشرة حساسة فربما يكون من المفيد استخدام مقشر كيميائي مثل مقشر حمض السالسيليك المعتدل، ومع ذلك إذا كان لديك جلد دهني فقد تتمكنين من استخدام علاج كيميائي أقوى أو حتى مقشر مع جزيئات التقشير.

أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) هي الأنواع الأكثر شيوعا للتقشير الكيميائي الخفيف وهي مشتقة من مصادر طبيعية مثل الفاكهة والسكر والحليب، كما أنها الأكثر استخداما في منتجات العناية بالبشرة وكذلك حمض الجليكوليك وحمض اللبنيك.

أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) هي أيضا شكل من أشكال التقشير الكيميائي الخفيف، وهي علاج فعال لذوي البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب وأكثرها شيوعا هو حمض السالسيليك. إذا كان لديك بشرة حساسة فمن المستحسن أن تبحثي عن المقشرات القائمة على الإنزيمات لأنها تأتي من الفاكهة وتعمل بوتيرة أبطأ.

ما هو التقشير الفيزيائي؟
تتميز المقشرات الفيزيائية بجزيئات تعمل يدويا على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن أن تكون هذه الحبيبات المصنوعة عادة من الملح أو السكر كبيرة أو صغيرة وهذا يتوقف على مدى التقشير الذي تريدينه، ونظرا لوجود مجموعة متنوعة من الأنواع في السوق من المهم البحث عن نوع يناسبك ونوع بشرتك.

التعليقات مغلقة.