كيف يجب تخزين مستحضرات العناية بالبشرة؟

المستحضرات التي تحتاج للتبريد

الأقنعة الورقية، السيروم، الريتينول، رذاذ الوجه، المستحضرات التي تحتوي على الفيتامين C، مرطب الوجه، كريم العينين والتونر.

لماذا؟

حين تكون هذه المستحضرات باردة، ستشعرين بالراحة عنذ تطبيقها، كما أنّها ستساعد على التخلّص من انتفاخ الوجه وتعزّز نضارته. كذلك، تتضاعف الفعاليّة، لذا استخدميها بعد تعريض وجهكِ لجلسة ليزر.

المستحضرات التي لا تحتاج للتبريد

مرب الشفاه، مقشر البشرة، بلسم الشعر.

لماذا؟

هذه المستحضرات قد تحتوي على زيوت أو موادّ نفطية تنفصل عن بعضها أو حتى تتجمد مع تدني درجات الحرارة. لذا، يفضل وضعها في مكان جاف بعيداً عن أشعة الشمس وضمن حرارة طبيعية.

أفضل طرق لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة

– غسول ومقشر الوجه: ادمجيهما بيديكِ وطبقيهما على وجهكِ.

– التونر: استخدمي القطن لتطبيقه، متفاديةً منطقة حول العينين والشفتين.

– السيروم: ضعي بضع القطرات ودلكيها بأصابعكِ وتجنّبي منطقتي العينين والفم.

– رذاذ الوجه: ليس هناك طريقة معيّنة لتطبيقه، فقط قومي برشّه.

– كريم العينين: ضعي كميّة بحجم حبة البازلاء تحت عينكِ، بواسطة إصبع البنصر، دلّكي من الداخل نحو الخارج باتجاه أعلى عظمة الخد. تجنبي خط الرموش، لمنع دخول المستحضر داخل عينيكِ. احذري أيضاً الضغط حول عينينكِ، لأن هذه المنطقة رقيقة وحساسة.

– مرطب الوجه والزيوت: طبقيها من الأسفل إلى الأعلى مع حركات دائرية ولا تكثري من كمية المستحضر المطبقة.

كيف يجب تخزين أدوات التجميل؟

الأدوات التي تحتاج للتبريد

بكرة الوجه.

لماذا؟

بعد أن تصبح باردة، ستمنحكِ شعوراً منعشاً وتساعد على زيادة التصريف اللمفاوي، بهدف الحصول على بشرة منحوتة ومشدودة.

الأدوات التي لا تحتاج للتبريد

الإسفنجات على أنواعها، فرش تطبيق المكياج، فرشاة الشعر.

لماذا؟

تعرّض هذه الأدوات للرطوبة، سيجعلها جاذبة أكثر للبكتيريا، التعفن والتلوث. لذا، عليكِ الاحتفاظ بها في مكان جاف بعيد عن المياه.

كيف يجب تخزين مستحضرات المكياج؟

– تبريد مستحضرات المكياج غير مفيد، لأنها ستصبح المواد فيها جامدة صعبة الاستخدام. قد تنفصل الزيوت عن بقية المكونات أو تصبح صلبة للغاية، لذلك يفضل الاحتفاظ بها في مكان درجات الحرارة فيه طبيعية.

– تلعب الحرارة المنخفضة جداً أو العالية جداً دوراً سلبياً أيضاً على مستحضرات المكياج، فقد تتفكك تركيبتها أو تصبح دهنية خالية من اللون، كما أنها تساهم في تسريع انتهاء صلاحية المستحضر.

– بعد الانتهاء من استخدامها، اغلقي المستحضر لتفادي تغير لونه وكي لا تصبح تركيبته مركزة.

كيف يجب استخدام مستحضرات المكياج؟

ليس هناك قاعدة أساسية لتطبيق المكياج، لكن تختلف الطريقة من شخص إلى آخر. يمكنكِ تطبيقها مستخدمة أصابعكِ أو من خلال الفرشاة الخاصة بكل مستحضر.

كيف يجب تخزين العطور؟

صحيح أنه يجب الاحتفاظ بالعطور في مكان بارد ومظلم، لكن الثلاجة ليست المكان المطلوب. ما عليكِ سوى وضعها في مكان بعيد عن أشعة الشمس وعن الحمام، لأن الأضواء، البخار، الرطوبة والحرارة ستغير في تركيبة العطر وتقلل من جودته.

كيف يجب استخدام العطور؟

– من الأخطاء الشائعة: فرك المنطقة التي طبقتِ عليها العطر. بهذه الخطوة أنتِ تعمدين إلى تغيير تركيبته وبالتالي رائحته.

– طبقيه على نقاط النبض كي يدوم لوقتٍ أطول.

– طبقي الجل النفطي قبل العطر، لجعل الرائحة أكثر انتعاشاً.

كيف يجب تخزين طلاء الأظافر؟

احفظي طلاء الأظافر في مكان جاف، بعيداً عن الحرارة ولإطالة مدة استخدامه.

معلومات إضافية حول تخزين المستحضرات التجميلية

ثلاجة المستحضرات التجميلية

مستحضرات تجميل تخزين تبريد مكياج العناية بالبشرة عطور

ثلاجة مخصصة للمستحضرات الجمالية؟ فكرة لا بأس بها! بات بإمكانكِ شراء هذه الثلاجة ووضعها في غرفتكِ لإبعاد هذه المستحضرات عن الأطعمة.

انتهاء صلاحية المستحضرات من لحظة فتحها

مستحضرات تجميل تخزين تبريد مكياج العناية بالبشرة عطور

كثيرات هن من لا يعرفن أن مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج تحمل تاريخ انتهاء صلاحية. هل لاحظتِ يوماً تلكِ الإشارة التي تحتوي على رقم وإلى جانبه حرف M على القعبوة من الخلف؟ هذه الإشارة تعني عدد الأشهر التي يمكنكِ خلالها استخدام مستحضركِ قبل انتهاء صلاحيته. هذه المدة تختلف من مستحضر إلى آخر، لكن من المهم أن تعرفي أنكِ تبدئين العد في اليوم الذي تفتحين فيه المستحضر. ننصحكِ أن تضعي ملصقاً صغيراً على كل عبوة وتدوني تاريخ الاستخدام الأول.

هل تساءلتِ ماذا سيحدث في حال تابعتِ استخدامها بعد انتهاء الصلاحية؟ على الأرجح لن يحدث شيء خطير، لكنكِ ستفقدين منافعها، وستعرضين بشرتكِ للحساسية، الاحمرار، البثور ومشاكل أخرى لا تدرين في معظم الأحيان سببها.

مستحضرات صديقة للبيئة

تقوم بعض الدور الجمالية مثل Lush وTata Harper وغيرها، بتصنيع مستحضراتها بدفعات صغيرة، لأنها غالباً ما تكون عضوية أو خالية من المواد الكيميائية الحافظة، مما يجعل عملية تبريد المستحضر أمراً ضرورياً. إذا كنتِ تملكين مستحضرات تجميل طبيعية، ننصحكِ بإبعادها عن الحمام كي لا تتعرض للحرارة والرطوبة، وبالتالي تصبح فاسدة.