كيفية التعامل مع الزوج الذي يقول حاضر ولا يفعل

كل منا لديه طباع حسنة وأخرى سيئة، وصفات إيجابية وأخرى سلبية ويمكننا رؤية ذلك إذا نظرنا في أنفسنا وفي الأشخاص الذين تربطنا بهم علاقات قوية وعميقة، وما دمنا مختارين هذه العلاقات عن وعي ونريد الاستمرار فيها، فعلينا أن نهتم بها ونبذل جهدًا في رعايتها والمحافظة عليها وإصلاح ما يمكن إصلاحه فيها وأخذ الأمر بجدية. وتتساءل بعض الزوجات اللاتي يعانين من عدم اهتمام أزواجهن بطلباتهن، عن طريقة التعامل مع الزوج المطنش، أو الزوج الذي يجيب بكلمة حاضر ثم لا يفعل شيئًا مما طلبته، فتعالي معنا في هذا المقال للتعرف على بعض الطرق التي يمكن أن نسلكها محاولةً لإصلاح هذه المشكلة.

طريقة التعامل مع الزوج المطنش:
إليك فيما يلي عدة نصائح لتجربيها وتشاركينا رأيك فيها:
– ابحثي عن سبب المشكلة، فربما يكون الأمر عرضًا لمشكلة أخرى بينكما أكبر، وتحتاج منكما إلى سعي لإيجاد حل.

– اختاري وقتًا مناسبًا وتحدثي مع زوجك بشأن الأمر، وعبري عما داخلك وأخبريه بأن هذا الأمر يزعجك، وأنك تحتاجين منه إذا قال لك كلمة أن يحاول الالتزام بها، وإن كان لديه عذر فليخبرك به من البداية، ولا يعد بشيء وهو لا ينوي تنفيذه.

– في حوارك مع زوجك، اهتمي بأن تستمعي إليه أيضًا وتعرفي منه سبب هذا الأسلوب في التعامل الذي يتبعه معك، واطلبي منه أن يقترح هو أيضًا حلولًا لهذه المشكلة.

– اهتمي خلال الحوار بأن تخبريه بطباعه وصفاته الإيجابية التي تحبينها فيه، وأن كونك منزعجة من شيء ما أو أكثر وتريدين أن تحاولا إصلاحه معًا، لا يعني أنك لا ترين طباعه الجميلة وتسعدين بها.

– قدري ظروف زوجك ولا تثقلي عليه بطلبات قد لا يكون لها أولوية، ويمكن تأجيلها إن كان زوجك مرهقًا أو مهمومًا أو منشغلًا بأمور أهم، فشاركي زوجك وجدانيًا بحيث لا يكون في وادٍ وأنت في وادٍ آخر.

– إن كانت علاقتكما بها مشاكل أكبر، وهذه المشكلة يمكن تأجيلها، فاهتمي بحل المشكلات الأكبر أولًا.

– اهتمي بزوجك وبواجباتك نحوه، وبأن تكوني صادقة معه في وعودك، فقد يجعله ذلك بشكل غير مباشر يهتم هو أيضًا.

– حاولي تقبل أن زوجك إنسان له حسناته وسيئاته، كما أنك أيضًا لك حسناتك وسيئاتك، ولكن هذا لا يمنع أن نسعى دائمًا للإصلاح.

نصائح لتحسين علاقتك بزوجك:
إن كنت تعانين من مشكلات في التواصل مع زوجك وتبحثين عن نصائح بشأن هذا الأمر، فشاهدي في هذا الفيديو رشا سلامة تحدثك عن أنواع التواصل السلبية بين الزوجين، وتقدم لك نصائح للتواصل مع زوجك بإيجابية.

في النهاية، قدمنا لك بعض النصائح عن طريقة التعامل مع الزوج المطنش، لتجربيها وتشاركينا رأيك، ولا تنسي أن علاقاتنا المهمة في الحياة تحتاج منا ومن شركائنا فيها إلى الصبر والاهتمام وأخذ الأمر بجدية للحفاظ عليها، وعلى الحب والمودة فيها.

التعليقات مغلقة.