كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

قبل الزواج وفي بدايته تكون هناك شرارة حب كبيرة، لكن بعد مرور فترة عليه ونتيجة زيادة المسؤوليات وكثرة الضغوط، تتغير طبيعة العلاقة بين الزوجين وتختفي المواقف التي تُظهر الحب والاهتمام، خاصًة من جانب الزوج، مع ذلك لا يزال بإمكانك العمل على إعادة الشغف والاهتمام بينكِ وبين زوجكِ مرة أخرى باتباع النصائح التي تجدينها هنا، ففي هذا المقال نجيب سؤالك: كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
إذا كنتِ تريدين أن يهتم بكِ زوجكِ مرة أخرى فيجب أن تكوني الفتاة التي أحبها من قبل، ويجب أن تغيري من نفسكِ وتحلّي مشكلاتك معه حتى يعاملك بالمثل، وإليكِ أهم النصائح لتحقيق ذلك:

1- اهتمي بمظهركِ:
اجعلي الاعتناء بنفسكِ وارتداء الملابس الأنيقة والنظيفة داخل البيت وخارجه أسلوب حياة، أيضًا ارتدي الملابس التي تجعلكِ جذابة لا الملابس المريحة فقط، أيضًا غيري قَصّة شعركِ ولونه كل عامين على الأكثر، أي اعتني بشكل عام بالطريقة التي تبدين بها بل وتشعرين بها، لأنه عندما تكونين جذابة من الخارج وجميلة من الداخل من المؤكد أن زوجكِ سيقع في حبكِ مرة أخرى ويزيد اهتمامه بكِ.

2- غيري من طريقة تفكيركِ:
كوني إيجابية في طريقة تفكيركِ وفي تعاملكِ بشكل عام، خاصًة مع زوجكِ، فهذا سيحافظ على علاقتكما وسيثير إعجابه أيضًا.

3- طوري مهاراتكِ وقدراتكِ الخاصة:
لا تجعلي كل دوركِ في الحياة إطعام الأطفال والعناية بالمنزل، كوني امرأة مستقلة لكِ اهتماماتكِ الخاصة وستكونين جذابة، وسيقع زوجكِ في حبكِ مرة أخرى، مارسي هواية قديمة أو قومي بشيء يسعدكِ أو اقضي بعض الوقت مع أصدقائكِ أو اخرجي للتسوق بمفردكِ.

4- غيري في العلاقة الحميمة:
الزواج علاقة تقوم على المشاعر والجسد معًا، ولكي يهتم بك زوجكِ يجب أن تضعي علاقتكما الخاصة ضمن أولى اهتماماتكِ، جربي ألعابًا زوجية جديدة، العبي معه بعض الأدوار أو استخدمي الزيوت لتسهيل العلاقة.

5- احترمي زوجكِ:
فكري في طريقة تعاملكِ مع زوجكِ، هل هي جيدة؟ هل هو راضٍ عنها؟ إذ يجب أن تهتمي أنتِ بزوجكِ وتعامليه بشكل جيد وإيجابي حتى يرد لك الفعل نفسه.

6- حلي مشاكلكِ مع زوجكِ بود:
إذا كنتِ تواجهين بعض المشكلات مع زوجكِ، فبدلاً من الشكوى والمشكلات المستمرة بسببها، اجلسا معًا وتوصّلا إلى حل يرضي كليكما.

7- كوني متسامحة:
إذا حدثت مشكلات مع زوجكِ واعتذر لكِ وقررتما بدء صفحة جديدة معًا، انسي الماضي، ولا تجعليه يفسد عليكِ الحاضر والمستقبل.

8- فاجئيه بهدية:
يمكنكِ شراء هدايا بسيطة لزوجكِ، هذا سوف يبقيه بالتأكيد في مزاج سعيد طوال اليوم، ويشعر بالرغبة في التقرب منكِ، خاصًة إذا كانت هدية يرغب فيها منذ فترة.

9- اتركي له مساحة خاصة:
امنحي زوجكِ بعض المساحة فهو يحتاج إليها حقًا، لا تستمري في ملاحقته، هذا سيجعل الأمور أسوأ.

10- أخبريه بأنكِ تحبيه:
هل أخبرت زوجكِ كم تحبينه؟ لا تكتفي بالعشرة والمواقف بل أظهري له حبكِ بالكلام، عندما يعود زوجكِ إلى المنزل من يوم عمل مرهق أطربي مسامعه بكلمات الحب وستشعرين بالفرق في علاقتكما.

11- اعتذري لزوجك:
اعتذري لزوجكِ في أي وقت تزعجيه فيه، حاولي إصلاح الخطأ سريعًا في كل مرة، ولا تذهبا إلى النوم أبدًا وأنتما غاضبان من بعضكما.

12- تحدثي مع زوجكِ:
إذا قمتِ بكل ذلك ولم يستجب زوجكِ ولم تتحسن العلاقة، تحدثي معه بكل وضوح، فيمكن أن يكون بداخله أمور لم يخبركِ بها، فتحدثا معًا وأنهيا أي خلافات واطلبي منه كل ما ينقصكِ في علاقتكما، وافعلي الأمر نفسه معه.

كيف أجعل زوجي سعيدًا؟
تتساءل الزوجات أو المقبلات على الزواج عن السر الذي يجعل زوجها سعيدًا، ورغم وجود أشياء كثيرة تسعد زوجكِ مثل التي ذكرناها في الفقرة السابقة، فإن الشيء الأساسي هو التقدير، فعلى عكس ما نظن، يحتاج الرجل إلى ملاحظة مجهوده وتقدير ما يقوم به، ولأنه في أي علاقة بعد فترة من الوقت تصبح الأشياء اللطيفة روتينية، فلا تفعلي هذا مع تصرفات زوجكِ الجيدة، بل قدريها في كل مرة واشكريه عليها، أخبريه: “أنت زوج رائع”، “أنت أب حنون”، “أنت موظف مجتهد” وستشعرين بتأثير كبير على مستوى سعادة زوجكِ وتحسن علاقتكما معًا.

بعد أن عرفتِ إجابة تساؤل كيف أجعل زوجي يهتم بي؟ وكيف أجعل زوجي سعيدًا؟ جربي هذه النصائح وستشعرين بالفرق قريبًا.

التعليقات مغلقة.