كيف تحاربين الفشل و تبرزين مكانتك في المجتمع؟

بالنسبة للمرأة التي تتطلع دائماً إلى المثالية، ليس من السّهل أبداً اختبار الفشل. ورغم صعوبته إلّا أنّه مجرّد نقطة انطلاقٍ في طريقك إلى النجاح. سواء كان فشل علاقة عاطفية أو مشروع عمل، تبقى كيفية تعاملك معه الوسيلة التي لا تحدّد نجاحك في المستقبل فحسب إنّما أيضاً مدى سهولة تحقيق ذلك. من هنا، اخترنا نشاركك بالخطوات التي ساعدت بعض النساء على النهوض بعد الفشل.

1- التعلم من الفشل:
في كلّ مرة نفشل فيها، هناك درس يجب تعلّمه. اكتشفي ما هو هذا الدرس وخذيه بعين الإعتبار أثناء محاولاتك للنجاح في المستقبل.
إذا لم تتعلّمي من أخطائك، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر وأنت تكررينها.

2- المضي قدماً:
قد يكون الإستسلام ردّة فعلٍ طبيعية بعد الفشل، ولكن الأهم هو كيفية التخلّص منه. لذلك، ننصحك بالحفاظ على ثقتك بنفسك مهما حصل، فهي سلاحك لتمضي قدماً في طريقك نحو النجاح.

3- الإحاطة بالأشخاص الإيجابيين والمتفائلين:
حاولي التواجد بين الأشخاص الذين يحبونك بصدق والذين يتمنون الخير لك؛ فهم الذين سيساعدونك على النهوض من الشعور باليأس والاستسلام بعد الفشل.
لا تتردّدي أيضاً في سماع خبرات أشخاصٍ مرّوا بتجربةٍ مشابهة وتمكّنوا من تجاوزها. فسماع مثل هذه الخبرات سيمنحك التفاؤل الذي تحتاجينه للخروج من محنتك.

4- تحديد أهداف والعمل عليها بحماسة:
ضعي أهداف صغيرة وبسيطة ولكن ضرورية لتحقيق الهدف الأكبر. واعملي عليها بحماسة عبر وضع استراتيجية بخطوات واضحة.
لا تنسي أهمية الاحتفاظ بخطة بديلة لتفادي أي مشكلة قد تعترض سبيلك.
هذا في مجال العمل أمّا إذا كان الفشل يطال حياتك العاطفية، فالهدف هو النهوض منها من دون التأثير على ثقتك بنفسك.

5- عدم العيش في الماضي:
تذكّري أنّ الماضي يبقى في الماضي ومجرّد تجربتك للفشل لا تعني أنّ ذلك سيدوم؛ فالطريقة الوحيدة لتحقيق أهدافك هي الإستمرار في المحاولة.

أخيرا، لا تنسي أن تتحلي بالثقة في النفس، فثقة المرأة في نفسها تجعلها تبدو قوية أمام كل ما يواجهها، لذلك ثقي بنفسك، كوني قوية و لا تنسي أنك أنت هي المرأة القادرة على تحقيق أحلامها بنفسها.

التعليقات مغلقة.