كيف تصبغين شعرك بشكل طبيعي باستخدام القهوة؟

كيف تصبغين شعرك بشكل طبيعى باستخدام القهوة؟
يستمتع الكثير من الأشخاص بصبغ شعرهم في كثير من الأحيان سواء لإلقاء نظرة جديدة أو للاحتفاظ بمظهر قديم، لسوء الحظ فإن معظم أصباغ الشعر التجارية سامة للغاية وليست رائعة عند لمس بشرتك.

قد تسبب أيضًا أضرارًا دائمة لشعرك، فإذا كنت تبحثين عن بديل طبيعي للأصباغ الكيميائية القاسية فإليك تلك الموجودة في بيتك بالفعل.

القهوة شيء رائع بالنسبة لشعر فاتح داكن أو لإضفاء توهج صحي على الشعر الداكن، استخدمي القهوة في الشعر لفترة طويلة لأنها تجعل الشعر أكثر صحة لأنه يغير لونه.

تستخدم الأصباغ الأخرى الكثير من المواد الكيميائية المختلفة للقيام بعملها ومن المعروف أن الكثير منها تسبب السرطان. من ناحية أخرى تعتبر القهوة طبيعية تمامًا ومن المعروف أنها تزيد من غنى اللون وهي تحفز نمو الشعر. من المحتمل أن يكون السبب مرتبطًا بمحتوى الكافيين الذي يحفز تدفق الدم ويساعد على نمو بصيلات الشعر عندما يتم تدليكه في فروة الرأس.

إليكِ إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام القهوة لتحقيق أفضل النتائج:
الصباغة:
قومي بعمل قدر كبير من القهوة ويفضل أن تكون قهوة إسبرسو واتركيها تبرد، قبلها استخدمى شامبو كالمعتاد واشطفي جيدا ثم اسكبي بعض القهوة المبردة على شعرك النظيف وقومي بتدليكها في فروة رأسك على طول الشعر مع تكرارها واحصلى على النتائج المرغوب فيها.

اجمعي شعرك في غطاء واتركي القهوة تعمل لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء البارد لإزالة القهوة الزائدة، إذا لم يكن تطبيقك الأول مرغوب به فيمكنك تكرار العملية مرتين في الأسبوع لطبقة اللون وتحقيق صبغة أعمق وأغمق.

هناك أيضاً بعض النصائح:
لتحسين النتائج نوصي باستخدام القهوة العضوية لمنتج طبيعي حقًا، من المحتمل أن تحتوي القهوة التقليدية على مبيدات آفات متبقية والتي لا يمكن تحديد آثارها على الشعر مسبقًا، لاحظي أيضًا أن القهوة ليست مثالية لكل لون للشعر، إذا كان شعرك أشقر طبيعياً فقد لا تكون القهوة مظلمة بما يكفي لإنتاج لون مبهج.

وإذا كان شعرك غامقًا بالفعل فقد لا ترين أي فرق على الإطلاق. قد تكون القهوة أفضل بالنسبة للسمراوات الأخف وزنا التي تريد أن تذهب فقط ظلال داكنة على الشعر.

يمكن أن يكون أيضًا مثاليًا للسمراوات الطبيعية التي تتحول إلى اللون الرمادي وتريد أن تقابل الخيوط الرمادية بشكل أوثق ما تبقى من شعرها.

خل التفاح يمكن أن يساعد القهوة على اختراق خيوط شعرك، استخدميه مخففاً بالماء في شطفك الأول ثم اشطفيه بماء نظيف لإزالة رائحة الخل.. يمكن أن تسمح هذه العملية أن يستمر لون شعرك لفترة أطول.

إذا كانت رائحة القهوة العالقة تزعجك فحاولي استخدام الشاي الأسود كصباغ طبيعي؛ قومي بتخمير فنجان من القهوة واتركيه يبرد واستخدمي الشاي لشطف شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو.

التعليقات مغلقة.