كيف تقومين بمكياج لإبراز العيون الصغيرة؟

إنّ العيون خلقها الله تعالى متفاوتةً بالحجم واللون وطول الرموش ويدخل في ذلك عنصرٌ جينيٌ، فهنالك العيون الواسعة ومنها الضيقة ومنها الناعسة والحوراء والرموش التي تزين العين وتحميها من الغبار وغيره أيضاً تختلف من ناحية الطول والكثافة، وإن الأنثى بطبيعتها تبحث دائماً عن الجمال، وجمال العيون كفيلٌ بأن يلغي ملامح الوجه الأخرى، ومن أبرز جمال العيون هي الأعين الواسعة ذات الرموش الطويلة وكل فتاة تحلم بذلك ولكنه لم يعدّ حلماً فيمكن إبراز جمال العيون حتى إن كانت ضيقةً باستخدام أدوات ومساحيق التجميل، فكيف لنا الحصول على أعينٍ كبيرةٍ وواسعةٍ غايةً بالجمال، مع العلم أنه يختلف مكياج العيون الواسعة عن مكياج العيون الضيقة من حيث لون المكياج فالعيون الواسعة لديها خيارات عدّة باختيار الظلال والكحل وغيرها ولكن العيون الضيقة قد تحتاج نسبة أكبر من العناية والدقّة، فكيف لنا ذلك.

طريقة مكياج العيون الصغيرة:

استخدمي الألوان الفاتحة فقط ولا تستخدمي الألوان ذات الدرجات الغامقة. مدي جفن العين بشكلٍ أفقي وضعي القليل من كريم الأساس وافرديه جيداً.
اختاري ألوان الظلال الفاتحة على سبيل المثال درجات العسلي، والوردي، والفضّي وغيرها من الألوان الفاتحة.

ضعي اللون المناسب على جفن العين على سبيل المثال اللون الأخضرالفستقي الغير لامع.
اختاري لوناً غامق من الدرجات الفاتحة مناسبٌ لدمجه مع ظل جفن العين على سبيل المثال اللون البني الفاتح.
ضعي الظل باستخدام فرشاة الظلال من الخارج إلى الداخل على كسرة العين ومدّيه قليلاً إلى الأعلى هذا يعطي عمقاً للعين ويجعلها أكثر بروزاً وجمالاً.
استخدمي فرشاة الظلال لوضع اللون الغامق الذي استخدمتيه مسبقاً تحت خطّ الرموش السفليّ.
قومي بوضع لون فاتح داخل العين بدلاً من الكحل الأسود.

يجب تحديد خطّ الرموش العليا بلونٍ اسود غامق مع مدّه قليلاً إلى خارج العين.
قومي بوضع لون فاتح على زاوية العين أو مدمع العين يفضل أن تستخدمي نفس اللون الذي وضعتيه مسبقاً داخل العين.

استخدمي الماسكارا ويجب اختيارها من نوعية جيدة لتعطينا الكثافة والطول المرغوب به ولا تنسي وضعها على الرموش في زوايا العين.

التعليقات مغلقة.