كيف يكون مكياجك مثالي؟

تتساءل السيدات دوماً عن الطريقة الأمثل لوضع المكياج، وعن خطوات الأمر وتراتبيّته.
فيما يلي خطوات المكياج الصحيحة التي يجدر بكِ اتباعها للوصول لمكياج مثالي:

– ابدأي بالمستحضر الواقي من الشمس:
ضعيه على بشرتكِ بعد تنظيفها ودهنها بطبقة خفيفة من الكريم المرطب. لا تنسي عادة وضع مستحضر الوقاية من الشمس، حتى لو وجدتِ نهاراً ممطراَ.

– استخدمي المستحضر الخافي للعيوب:
وتحديداً تحت عينيكِ المنتفختين وحول فمكِ الآخذ بإيضاح الخطوط الرفيعة في البشرة. لا تضعي طبقة ثقيلة منه؛ حتى لا يتحول للافت نظر للعيوب بدلاً من خافٍ لها.

– ضعي طبقة من كريم الأساس:
المناسب لبشرتكِ لوناً وطبيعة. إن لم تتحققي بعد من نوعية بشرتكِ، فعليكِ باستشارة خبيرة التجميل، التي ستعمل بدورها على تقييم طبيعة بشرتكِ واقتراح مستحضرات بعينها، من بينها كريم الأساس الأمثل.

– ضعي أحمر الخدود الملائم:
سواءً كان بقوام بودرة أو كريمي، وبالدرجة اللونية المناسبة للون بشرتكِ ولون مكياجكِ. لديكِ طيف واسع يبدأ من البرونزي ولا ينتهي بالوردي.

– الآيلاينر:
إن كانت لديكِ صعوبة في رسم قلم الآيلاينر بطريقة صحيحة، فاستخدمي القلم الجاف، وارسمي خطاً دقيقاً، ومن ثم ارسمي آخراً مماثلاُ بالآيلاينر فوقه.

– ظلال العيون:
إن أردتِ وضع ظلال العيون، فعليكِ قبل هذا وضع الممهد الخاص بها؛ حتى لا ينتهي بكِ المطاف وقد ذابت ظلال العيون ولم يبق منها شيئاً. ضعي مسحة فاتحة باللون البيج المائل للأبيض تحت الحاجب؛ لتمنحي منطقة جفون العينين مزيداً من الاتساع.

– استخدمي الماسكارا المناسبة:
سواءً كانت باللون الأسود أو النيلي أو الكحلي أو البني القاتم أو العسلي. لديكِ طيف واسع من فراشي الماسكارا التي من شأنها تكثيف رموشكِ وتطويلها وإضفاء مزيد من العمق على نظرتكِ.

– أحمر الشفاه:
لعل هذه على رأس الخطوات الأساسية، وإن أتت في النهاية؛ ذلك أنها تتمّم الصبغة الجمالية النهائية لمكياجكِ. اختاري أحمر شفاه بدرجة منطفئة أو لامعة، وبالدرجة اللونية التي ترغبين، بحسب لون بشرتكِ ومكياجكِ وملابسكِ. في الأحوال كلها احرصي أن تكون شفاهكِ خالية من القشور، من خلال وضع المرطب عليها بانتظام.

التعليقات مغلقة.