لشعر مذهل وصحي بطرق سهلة وبسيطة.. إليك الحل

تحرص المرأة على الاعتناء بشعرها في كل فصول السنة، وإنما تبرز الحاجة إلى عناية مضاعفة خلال فصل الشتاء بسبب الرياح ودرجات الحرارة المنخفضة وكثرة تصفيف الشعر والاستخدام الدائم لوسائل التدفئة. فكل هذه العوامل تضرّ بالشعر وتجعله أكثر عرضةً للتقصّف والتكسّر والجفاف. إليك أفضل النصائح للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء وإبقائه لامعاً وفاتناً وممتلئاً.

1- قَصّ الأطراف:
للحصول على شعر صحي وخالٍ من التقصف، يجب المواظبة على قص الأطراف للتخلص من التقصيف. يقول خبراء الشعر إن معدل نمو الشعر الطبيعي هو 1.26 سنم كل 4 أسابيع، علماً أن وتيرة نمو الشعر قد تتسارع خلال الشتاء.

إذا كان شعرك قصيراً، عليك قص أطرافه كل 5 إلى 6 أسابيع. وإذا كان شعرك طويلاً، عليك قصّه كل 7 إلى 9 أسابيع. وينصح الخبراء باستخدم مشط واسع الأسنان عند تمشيط الشعر المبلل وعدم استخدام الفرشاة لأنها قد تُتلف الشعر.

2- تعزيز اللمعان:
سواء أكان شعرك مصبوغاً أم لا، يصبح باهتاً ومفتقراً إلى اللمعان خلال فصل الشتاء. لا بد إذاً من العناية به وغسله بالماء المعدني الخالي من الكلس. أضيفي القليل من الخل إلى ماء الشطف لتعزيز لمعان الشعر. واحرصي دوماً على شطف شعرك جيداً بالماء بعد غسله بالشامبو للتخلص من كل الرواسب.

3- الحفاظ على الترطيب:
إن التعرض للرياح القوية في فصل الشتاء يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه. لذا، عليك زيادة الاهتمام بترطيب شعرك خلال الشتاء باستخدام البلسم المغذّي الذي يساعد على إفراز الزيوت الطبيعية في الشعر وإضافة اللمعان إليه.

وزّعي البلسم على أطراف الشعر، من دون المساس بالجذور، ومشّطي شعرك جيداً ثم اشطفيه بالماء. وإذا كنتِ تعانين من جفاف مفرط في الشعر، استخدمي البلسم المكثّف مرةً في الأسبوع.

ملاحظة: يمكنك الاستعاضة عن البلسم باستخدام ملعقتين من زيت الزيتون لتدليك الشعر وترك الزيت لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالطريقة المعتادة.

4- عدم الإفراط في تصفيف الشعر:
لا تُفرطي في استعمال أدوات تصفيف الشعر، لأن الحرارة العالية تؤثر سلباً في خصلات الشعر وتجعله ضعيفاً وباهتاً وخالياً من الحياة. حاولي الحد من استخدام أدوات التصفيف الكهربائية (مثل مجفّفات الشعر أو أدوات التمليس) واعتمدي التسريحة الطبيعية.

5- عدم تغطية الشعر وهو مبلل:
لا تضعي القبّعة أو الوشاح على شعرك إذا كان مبللاً! ففي هذه الحالة، ستجف خصلات شعرك بشكل مسطّح وتبدو بمظهر متلبّد. لذا، تأكدي دوماً من تجفيف شعرك جيداً قبل تغطيته بالوشاح أو القبّعة، واستخدمي منتجات التصفيف التي تضفي المزيد من الكثافة على الشعر الخفيف.

6- استعمال مستحضرات العناية المناسبة:
استخدمي أنواع الشامبو التي تتمتع بخصائص ترطيب فائقة. واحرصي على استعمال القناع المغذّي مرةً كل أسبوع على الأقل، على أن يتم ترك القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

كما يمكنك اللجوء إلى الزيوت المغذّية الممكن فركها على فروة الرأس، بحيث يتم تنشيط الدورة الدموية وتغذية جذور الشعر في الأعماق للحصول على نتيجة مذهلة. ولا تنسي طبعاً شرب ليترين من الماء على الأقل كل يوم لترطيب الجسم والشعر على حد سواء.

ننصحك أن تجرّبي هذه المستحضرات التالية:

Elvive Extraordinary Oil Treatment من L’Oreal Paris

Argan Oil and Camellia Oil Dry Hair Mask من Garnier

Coconut Milk Shampoo من Herbal Essences

Vatika Heat Protect Serum من Vatika

Flyway Hair Shampoo Bar من Lush

Extract for Hair and Scalp with Botanical Extracts من Sisley

التعليقات مغلقة.