ماركة تيفاني آند كو تباع بأكثر من 16 مليار دولار

0


أعلنت شركة إل ڤي إم إتش شراء علامة المجوهرات التي تستقر في نيويورك تيفاني آند كو بقيمة 16.2 مليار دولار أمريكي. لتضيفها إلى قائمة العلامات الفاخرة التي تُدار تحت مظلتها.

أكدت الشركتين هذا الخبر صباح اليوم الإثنين، وذكرتا أن شركة إل ڤي إم إتش يتشتري علامة المجوهرات العريقة هذه مع متاجرها البالغ عددها 300 متجراً حول العالم بقيمة 135 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد، وقد توقعت العديد من مواقع الأخبار إتمام هذه الصفقة منذ أسابيع، حيث قدّمت شركة إل ڤي إم أتشر عرضاً أولا بقيمة 14 مليار دولار، اضطرت لرفعه إلى 16.2 مليار دولار أمريكي.

تأسست علامة تيفاني قبل 182 عاماً، وهي واحدة من علامات المجوهرات الرائدة عاليماً زيّنت إبداعاتها أشهر النجمات وأفراد العائلات الملكيّة على مدى السنين الماضية، ارتبطت في أذهان الناس باللون التركوازي الذي تتلون به صناديق المجوهرات الأيقونيّة، وبظهورها في فيلم أودري هيبورن Breakfast at Tiffany’s في مطلع الستينيات، حتى أصبح متجر العلامة الواقع في الجادة الخامسة في نيويورك مزاراً للسياح من حول العالم. ولكنها واجهت انخفاضاً في المبيعات خلال السنوات الماضية، وذلك لصعوبة وصولها لفئة الشباب تحديداً.

على العكس من ذلك، لقيت الشركة الفرنسيّة التي تملك أكثر من سبعين علامة فاخرة من بينها لوي ڤويتون وكريستيان ديور وعلامة فنتي التي أطلقتها ريهانا نجاحاً واسعاً بين الشباب، وبإتمام هذه الصفقة، واستحواذ شركة إل ڤي إم إتش على واحدة من أضخم علامات المجوهرات في العالم، تؤكد الشركة الفرنسية منافستها في مجال المجوهرات والساعات الراقية وذلك بعد أن اشترت علامة بلغاري في عام 2011، وضمت تحت جناحها علامات الساعات الكبرى مثل تاغ هوير وهوبلوت. كما تطمح هذه الشركة للتوسع بين المستهلكين في الصين، حيث تزدهر مبيعات المجوهرات من علامة تيفاني آن كو.

اترك رد