ماكسات مذهلة للعناية بالبشرة

بحثنا في سنابات المشاهير لنحضر لكِ أفضل الوصفات وأكثرها فعالية على البشرة والشعر والجسم، واليوم بإذن الله نقدم هذا لك هذه الوصفات الرائعة من سناب د. هند للعناية بجمال المرأة .. تابعي معنا قراءة المقال وجربي هذه الوصفات المذهلة ولا تنسي أن تخبرينا بالنتيجة!

● أولًا: قناع للبشرة
هذا القناع عجيب ملكتي، فمكوناته تصفي البشرة وتوردها وتجعلها ناعمة للغاية، تقول د. هند: “أنا أحب استخدامه لوجهي ويدي ورقبتي، وهو قناع رائع قبل حضور المناسبات”، وميزة هذا القناع هو أن مكوناته متوفرة وتندمج مع بعضها البعض بشكل مذهل، كما أن هذا القناع يناسب كل أنواع البشرة إلا إذا كان لديكِ حساسية تجاه أحد المكونات فلا تستخدميه، والآن إليكِ الطريقة والمكونات:-

المكونات:

3 ملاعق أرز مطحون (أو بودرة الأرز)
ملعقة مربى فراولة
ملعقة زبادي
الطريقة:

اخلطي المكونات معًا وافرديهم على الوجه والرقبة واليدين ودعيه على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة
بللي يديكِ بالماء وافركيها بلطف واغسليها بماء بارد
ثم ضعي كريم مرطب أو سيروم تحبينه وستجدين أن يديكِ ووجهك الجميل أصبحا أكثر لمعانًا وإشراقًا

ما أفضل أن تخصصي ساعة من يومكِ المليئ بالأحداث لتنعمي ببعض العناية والاهتمام، أليس كذلك ملكتي؟!

● ثانيًا: مقشر للجسم
هذا المقشر ممتاز ملكتي للخطوط وعلامات التمدد بالجلد لأنه ينعم الجلد ويساعد على تجديده، كما أن مكوناته سهلة للغاية وفي متناول اليد! إليكِ المكونات والطريقة:-

المكونات:
ربع كوب قهوة تركية بدون إضافات
ربع كوب بيكربونات الصوديوم
ربع كوب زيت الأرجان
الطريقة:

اخلطي المكونات معًا حتى تكون خليطًا إذا فردتِه على الجلد لا ينزلق بسهولة
وأثناء الاستحمام افردي الخليط على جسمك وخاصةً الأماكن المصابة بخطوط وعلامات التمدد -مثل الفخذين-
اتركي الخليط على الجلد لمدة 3 إلى 5 دقائق
ستجدين أنه يفور ويسبب فقاعات بسبب تفاعل بيكربونات الصوديوم مع الزيت، افركيه بحركات دائرية لطيفة حتى يحرك الدورة الدموية ثم اغسليه.

القهوة غنية بالكافيين الرائع لتحفيز الجلد، وبيكربونات الصوديوم بها أملاح تجدد الجلد وتنعمه، وزيت الأرجان من أفضل الزيوت التي تتغلل في طبقات الجلد والشعر لأنه يرمم الجلد ويعطي نعومة لا مثيل لها بسبب تركيبته الفعاله وكثافته! لذلك فإن كل هذه المكونات مع بعضها البعض ستعطيكِ نتيجة رائعة وستخفف من مشكلة علامات التمدد التي لطالما واجهتنا.

يمكنكِ صنع كمية منه ووضعه في حاوية على الرف، ستجدين أن بشرتكِ بعد الاستحمام حريرية وبها نعومة ورطوبة مذهلة.

وإذا أردتِ الاحتفاظ بتلك النعومة فادهني جسمكِ بالقليل من زيت الأرجان وهو رطبًا وستجدين أنه يختفي فورًا ولا يترك آثارًا زيتية ولا أي شيء بل يجعل الجلد سلس للغاية!

وهذا هو أفضل نوع زيت تخبرنا به د. هند عن تجربتها الشخصية:

● ثالثًا: قناع لفرد الشعر:
هذا القناع ملكتي هو خليط من مكونات متجانسة للغاية مع بعضها البعض، وهو مليئ بالڤيتامينات والأحماض التي يمتصها الشعر بسهولة ويساعد على التخلص من الهيشان ويجعل الشعر كثيفًا وثقيلًا ومليئ بالحيوية واتسيابي وحريري! وإذا كنتِ تستخدمين الأدوات الحرارية على شعركِ فهذا القناع سيرممه ويعيد إليه بريقه من جديد، لكن تأكدي بالطبع من أنه ليس لديكِ أي حساسية تجاه مكوناته، إليكِ المكونات والطريقة:-

المكونات:

ثمرة موز ناضجة جدًا
ملعقتين زبادي
ملعقتين بودرة كاكاو (كاكاو مُر بدون إضافات)
6 ملاعق زيت الأرجان
الطريقة:

ضعي المكونات كلها في الخلاط، ثم مشطي شعرك وهو جاف وضعي القناع عليه بدءًا من الجذور ووصولًا للأطراف
اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسليه بشامبو وبلسم، وستلاحظين النتيجة الفورية من أول استخدام
بالنسبة لثمرة الموز تنصحنا د. هند بتركها لمدة أسبوع حتى تكون ناضجة تمامًا حتى لا تتحول إلى كتل بشعرك ولتجعل الخليط أشبه بلوشن الجسم.

أيضًا الكاكاو الخام هو الذي نستخدمه للحلويات ومن مميزاته أنه مليئ بمضادات الأكسدة ويساعد على تأخير شيخوخة الشعر والشيب ويغذي الشعر بشكل عام أكثر مما تتوقعي، لذلك نصيحة اليوم أن تدخلي الكاكاو في الكثير من أقنعة شعرك وستجدين النتيجة مذهلة.

أما زيت الأرجان فهو علاج التجاعيد المذهل للشعر والبشرة! إنه يحول شعرك وبشرتك إلى قوام حريري وبدون تجاعيد ومن مميزاته احتوائه علي ڤيتامين E وأحماض دهنية غير موجودة في أي نوع زيت آخر.

كانت هذه خلاصة تجربة د. هند للعناية بالشعر والبشرة والجسم، نتمنى أن تجربي هذه الوصفات ملكتي (بعد التأكد من عدم حساسيتكِ تجاه أي مكون منها) ثم تخبرينا بالنتيجة التي ظهرت معكِ.

التعليقات مغلقة.