ماكياج دراماتيكي رائع لسهرات شتاء 2020

يختلف ماكياج السهرات عن ماكياج العمل أو المناسبات النهارية من حيث طريقة تطبيقه ولوحة الألوان التي تُعتمد لهذه الغاية. ففي حين تحرص السيّدة في النهار على اعتماد أسلوب ماكياج ناعم وطبيعي، تتجّه في مناسباتها المسائية إلى اختيار ماكياج قويّ وبارز، ماكياج دراماتيكي يلفت الأنظار إلى إطلالتها.
فما هي أبرز الخطوات التي يجب اعتمادها للحصول على ماكياج دراماتيكي لسهرات الشتاء المقبل؟

تحضير البشرة:
بعد التأكد من تنظيف البشرة تماماً من جميع الشوائب التي تتراكم على سطحها وفي مسامها، طبّقي مستحضر البرايمر المناسب لنوع بشرتك وحاجاتك. اختاري تركيبة البرايمر المرطّب إذا كنت تعانين جفافاً في البشرة، أو البرايمر المعدّل للإفرزات الدهنية في حالة كنت صاحبة بشرة دهنية، أو بإمكانك أن تكتفي ببرايمر يوحّد لون البشرة ويمنحها النضارة للحصول على ماكياج مشرق.

أساس جيّد.. ماكياج ناجح:
لا يختلف خبراء التجميل على أهميّة كريم الأساس في نجاح الماكياج، لذا يحتاج اختيار تركيبة كريم الأساس ولونه إلى التأني كي لا تفسدي ماكياجك برمّته.
ولماكياج السهرات تحديداً يُفضّل تطبيق تقنية الكونتورينغ التي تساعد في تحديد ملامح الوجه وتسليط الضوء على الأماكن التي تزيد من جاذبيتها.

يمكنك تطبيق كريم الأساس بواسطة فرشاة خاصة أو بواسطة الاسفنجة، كما بإمكانك استخدام القليل من خافي العيوب لإخفاء الشوائب من حب شباب أو بثور أو هالات سوداء تحت العين.

لمسة هايلايتر لماكياج ساحر:
استخدمي الهايلاتر بكميّة بارزة خلال السهرات فهو يزيد من جاذبية الماكياج وإشراقته. وزّعيه بواسطة فرشاة عريضة على عظمتي الخدين ورأس الأنف، أو بإمكانك أن تختاري هايلايتر بتركيبة سائلة وتمزجيه مع كريم الأساس لسحنة مشرقة بالكامل.

الآيلاينر لمسة ضرورية:
لا يمكنك في ماكياج السهرات الاستغناء عن الأيلاينر سواء أردت إبراز خطّه أو إخفائه. فهو يساعد في تعزيز ماكياج العيون ويزيد من سحرها، كما أنه يمكنك الابتكار في تحديد الرسم.

بإمكانك أن ترسمي خطاً عريضاً إذا كنت تفضّلين ماكياج العيون الغامض والداكن، أو أن تكتفي برسم خط رفيع ومجنّح لماكياج لافت أقرب إلى أسلوب الريترو.

لا تُهملي حاجبيك:
رسم الحاجبين، أو تقليمهما، ليس خياراً في تطبيق الماكياج بشكل عام، وماكياج السهرات بشكل خاص، إنما هو خطوة أساسية لنجاحه. فشكل الحاجبين يؤثر كثيراً على ماكياج العيون، لذا باتت جميع العلامات التجارية تقدّم ضمن مجموعات مستحضرات التجميل الخاصة بها، مستحضراً خاصاً بتحديد الحاجبين ورسمهما وتقليمهما. وإذا كنت تبحثين عن ماكياج لافت مع ملامح شبابية، ننصحك بالإبقاء على حاجبيك عريضين، لأن الحواجب الرفيعة تزيد من حدّة الملامح.

أحمر شفاه يناسب ماكياج العيون:
مع التسليم بأن ماكياج السهرات يجب أن يكون بارزاً ولافتاً، تبقى مسألة التعديل في استخدام الألوان أمراً ضرورياً كي لا يصبح الماكياج أشبه بماكياج الهالوين!

اعتمدي أحمر شفاه بلون ناعم وبتركيبة الغلوس اللامعة عندما تختارين ماكياج عيون قويّ كالعيون الدخانية مثلاً، فهو يضفي لمسة ساحرة على ماكياجك دون أن يبدو صاخباً أو مبالغاً به.
أما إذا كنت تفضّلين درجات أحمر الشفاه الداكنة والجريئة، فننصحك عندها باختيار ماكياج عيون بسيط وناعم، بأن تكتفي مثلاً برسم خط أيلاينر عريض والاستغناء عن ظلال العيون الملوّنة.. ماكياج الريترو مثلاً!

ثبّتي ماكياجك:
في السهرات، ونتيجة الحركة الدائمة والأجواء الصاخبة، يصبح الماكياج عرضة للسيلان ويفقد ثباته ووهجه. اختاري مثبّتاً للماكياج بتركيبة السبراي أو أي تركيبة أخرى يمكن أن تجديها لدى العلامات التجارية، واستخدميها كخطوة ختامية لماكياجك.

نصائح للحصول على ماكياج سهرات ناجح:

● امنحي بشرتك العناية التي تحتاج إليها قبل البدء بتطبيق أي مستحضر تجميل. تأكدي من ترطيبها جيداً لأن جفاف البشرة والتشقّقات من شأنها أن تُفسد الماكياج برمّته.

● تجنّبي استخدام أساساً بتركيبة البودرة، فهو لا يمنحك سحنة مناسبة لماكياج السهرات. اختاري تركيبة الكريم وبدرجة مناسبة للون بشرتك.

● حاولي قدر الإمكان أن تبرزي جمال عينيك من خلال اعتماد لوحة ألوان داكنة وجريئة.

● تجنّبي ظلال العيون بالدرجات الزهرية واستعيضي عنها بلوحة ألوان معدنية من درجات الذهبي والفضي والبرونز..

● ارسمي الأيلاينر بأسلوب لافت فهو لمسة بارزة في ماكياج وجهك. يمكنك اعتماد رسم عيون القطّة لماكياج جريء أقرب إلى أسلوب الريترو.

● اختاري أيلاينر بألوان معدنية كالفضي أو الذهبي، أو حتى بإمكانك أن تختاري ألواناً داكنة كالأسود والبني والكحلي.. إنما بتركيبة لامعة.

● في السهرات لا تتخلّي عن الرموش الصناعية فهي تزيد من سحر ناظرين، حتى وإن شعرت بأنك لا تحتاجين إليها! اختاري الرموش الفردية لأنها تمنحك مظهراً طبيعياً ولافتاً في الوقت نفسه.

● تجنّبي تركيبة أحمر الشفاه الباهتة حتى وإن كان اللون قوياً، فتركيبة الغلوس تناسب السهرات أكثر وتزيد من إشراقة ماكياجك.

● احرصي على استخدام الهايلايتر فهو سيكون مفتاح الإشراقة لماكياجك المسائي. استخدميه بالطريقة التي تحلو لك، إما بتركيبة البودرة على أماكن الوجه التي ترغبين في إبرازها، أو بتركيبة الكريم المزوجة مع كريم الأساس لسحنة مشرقة بالكامل.

ننصحك أن تجربي هذه المستحضرات:

● لوحة Ambient Lighting Ghost Palette من Hourglass التي يمكنك استخدامها كهايلايتر أو ظلال خدين.

● لوحة ظلال عيون 5Couleurs Happy 2020 – Limited Edition من Dior

● أحمر شفاه Diorific Happy 2020- Limited Edition من Dior

● مستحضر Pro Filt’r Instant Retouch Primer Closed من Fenty Beauty

● لوحة ظلال عيون وخدود Red Lights Palette Limited Edition من Givenchy

● أحمر شفاه Rouge Interdit Limited Edition من Givenchy

التعليقات مغلقة.