ماهي فوائد حركة رفع الساقين في اليوغا؟

إنّ حركة رفع الساقين وهي واحدة من حركات اليوغا التي لا تستلزم الكثير من الليونة الجسدية، تنطوي على الكثير من الفوائد الجسدية والنفسية التي لم نتحدّث فيها من قبل، فاكتشفيها معنا!

التخفيف من آلام الظهر:
حين تكون وضعية الجسم بشكل زاوية من 90 درجة، يخفّ الضغط عن العمود الفقري بدرجة كبيرة جدًا، ما يؤدي الى راحة واسترخاء عضلات الظهر، وكلما اقترب الورك من الحائط كلّما ستفرضين الاسترخاء على أوتار جسمك كاملةً وكلما شعرت بالراحة من آلام الظهر.

التخفيف من التوتر والقلق:
أن وضعية رفع الساقين بشكل كليّ ووضعهما على الجدار، مرتبط بشكل مباشر مع حركة النفس المريحة والصحيحة، ما يخفف من توتر الجسم ويعطيه الراحة والاسترخاء.

تحسين الهضم:
هذه الحركة تدلّك الأمعاء، تحارب الامساك وتحسّن الدورة الدموية في الجسم كلّه. لذلك ستشعرين مباشرة بعد رفع ساقيك باختفاء شبه كلّي للانتفاخ الذي قد يسببه عسر الهضم.

التخفيف من تورم القدمين:
بما أن هذا يعتبر وضعًا مقلوبًا، فإنه يُسهّل تدفق الدم إلى الجزء العلوي من الجسم، ما يؤدي إلى اندفاع الأوكسجين معه.وبذلك يحصل جهازك اللمفاوي على دفعة جيدة من الدم والأكسجين، وهذا يساعد على تقليل التورم في الأطراف السفلية ويمكن أن يساعد في مشاكل ضغط الدم.

التعليقات مغلقة.