ما هي الفيتامينات والمعادن التي تمنع جفاف البشرة في رمضان؟

خلال شهر رمضان وفترة الصوم الطويلة، قد تفقد بشرتكِ صحتها وقد تعاني من الجفاف وذلك لعدّة أسباب من بينها الصيام الذي قد يؤدّي إلى نقص معدّل المياه في الجسم إلى جانب نقص الفيتامينات والمعادن.
للحفاظ على بشرة رطبة خلال رمضان، قد تلجئين إلى تطبيق الكريمات والأقنعة، لكن وإلى جانب هذه الخطوات لا بدّ لكِ من تناول أنواع محدّدة من الفيتامينات التي تحارب جفاف البشرة في رمضان. تابعي القراءة واكتشفي أبرز الفيتامينات والمعادن التي ترطّب البشرة:

ما هي الفيتامينات والمعادن التي تمنع جفاف البشرة في رمضان؟

الفيتامين B يمنع جفاف البشرة في رمضان

نقص الفيتامين ب في الجسم يؤدّي إلى جفاف البشرة، لذلك وللمحافظة على رطوبة الجلد أثناء رمضان، احرصي على تزويد جسمكِ بكميّة وافرة من هذا الفيتامين. تجدين هذا الفيتامين في البيض، العدس، الأفوكادو، الموز، السبانخ، اللحوم الحمراء وغيرها.

الفيتامين C يمنع جفاف البشرة في رمضان

الفيتامين سي هو من الفيتامينات الأساسية لتناولها في شهر رمضان إذ أنّه يلعب دور مهمّ في الحفاظ على صحة البشرة نظراً لفوائده الجمالية الكثيرة. من بين المنافع التي يحملها، يساعد الفيتامين سي في ترطيب البشرة ومحاربة جفافها خلال رمضان. صحيح أنّه يدخل في تركيبة العديد من المستحضرات والكريمات، إلاّ أنّه من الضروريّ تناوله أيضاً على شكل كبسولة والإكثار من تناول المأكولات الغنيّة به مثل الموز، الليمون، البرتقال، البابايا، الأفوكادو، التفّاح، البطيخ، العنب والعديد من الفواكه والخضار الأخرى.

الفيتامين D يمنع جفاف البشرة في رمضان

الفيتامين د يلعب دور مهمّ في المحافظة على صحة البشرة خلال شهر رمضان وبالتحديد على رطوبتها والحدّ من جفافها. تناوليه على شكل كبسولات لتحصلي على منافعه أو أكثري من اللجوء إلى الأطعمة الغنيّة به مثل السلمون، التونا، الحليب، البيض، الجبنة السويسريّة، الزبادي وحليب الصويا.

الفيتامين E يمنع جفاف البشرة في رمضان

الفيتامين E يلعب دور مهمّ في المحافظة على رطوبة البشرة ومحاربة جفافها طيلة أيّام شهر رمضان المبارك. يمكنكِ تطبيقه على البشرة بشكلٍ مباشرة، اللجوء إليه على شكل مكمّلات أو تناول مأكولات غنيّة به أثناء افطار رمضان مثل السبانخ، البروكولي، المكسّرات كاللوز والفستق، بذور دوار الشمس وغيرها.

الفيتامين K يمنع جفاف البشرة في رمضان

وظيفة هذا الفيتامين تكمن في ترطيب البشرة والتخلّص من الهالات السوداء تحت العينين، خصوصاً أنّكِ في شهر رمضان تعانين من جفاف البشرة إلى جانب ظهور علامات التعب على عينيكِ بسبب تسمّركِ أمام التلفاز لمدّة طويلة لمشاهدة مسلسلات رمضان وغيرها. تجدين الفيتامين K في الخضار مثل البروكولي، الخيار، الأوراق الخضراء والملفوف.

الكولاجين يمنع جفاف البشرة في رمضان

الكولاجين يساعد في الحفاظ على معدّل الرطوبة في الجلد إلى جانب إعادة المرونة إليه ومنع الجفاف، بالإضافة إلى فوائد جماليّة أخرى لا تُعدّ ولا تُحصى. احصلي عليه من خلال تناوله كمكمّلات غذائية.

الأوميغا 3 يمنع جفاف البشرة في رمضان

هذا الحمض الدهني يعمل كمرطّب للبشرة فيخلّص الجلد من الجفاف من العمق، لذا إنّه مناسب لتناوله في شهر رمضان للمحافظة على رطوبة البشرة. يمكنكِ الحصول عليه من خلال تناول على شكل كبسولات. كما تجدين الأوميغا 3 في السلمون، السردين، الماكريل، التونة، فول الصويا، الزبيب، الجوز، بذور الكتّان، زيت الكانولا، زيت الخردل، السبانخ والكرنب.

التعليقات مغلقة.