مجموعة أزياء محمد آشي الراقية لربيع وصيف 2020 التي أطلق عليها اسم ’مشاعر‘

يشتهر مصمم الأزياء السعودي محمد آشي، مؤسس علامة آشي ستوديو والذي تتألق بإبداعاته ألمع النجمات، بنسج القصص الحالمة في كل مجموعة جديدة من إبداعه. وسواء في مجموعته لربيع 2019 التي احتفى عبرها بـ”أجمل الفترات” في الخمسينيات والتسعينيات وأطلق عليها اسم “رسائل من مارغريت” أم البناء الفني الضخم لمجموعته لخريف 2019 التي أطلق عليها اسم “صمت المرآة”، برهنت إبداعات محمد آشي أنها ليست مجرد فساتين بل انعكاسات خالدة للتاريخ والتجارب الإنسانية.


وقد أطلق المصمم على مجموعته لربيع وصيف 2020 اسم “مشاعر” بسبب “فيض المشاعر التي غمرته حين انفصل عن الواقع وانطلق في أحلام اليقظة واكتشف العقل الباطن”. وقد استطاع آشي تسجيل هذه الصور التي جالت في عقله وقتذاك، بمختلف أشكالها، وأحجامها ومشاعرها في أقمشة روائعه المقبلة وتصاميمها.


وهنا نقدم لكِ لأول مرة قطع من مجموعته القادمة التي تتميز بأشكال درامية، وأكتاف ضخمة، وذيول بأطوال لا نهائية، بالأبيض والرمادي والذهبي، وقد ضم المصمم اللون الذهبي تحديداً إلى مجموعة ألوانه الجديدة لخصائصه الفريدة في سرد القصص. يوضح آشي: “إنه لون عاكس يشبه المرآة، يتيح للمرء تأمل ذاته في المرآة والتساؤل إلى أين تقوده رحلته”.

ولا يزال محمد آشي، الذي يحتفي بالجمال الكلاسيكي في القرن الحادي والعشرين بتحديث الأنماط الأيقونية الأنيقة، يواصل وضع بصمته في كبرى مناسبات هوليوود منذ أن اقتحم عالم الأزياء الراقية قبل خمس سنوات، فقد تألقت بيونسيه بفستانه الوردي الشهير أثناء غنائها في مهرجان المواطن العالمي، كما أطلت كاردي بي بفستانه المزين بالكشاكش خلال حفل توزيع جوائز الغرامي لعام 2018، وأيضاً ارتدت نجمة بوليوود آيشواريا راي إطلالة بديعة صممها خصيصاً لها في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2019، وعلاوة على ذلك ارتدت سيارا إطلالة له مطبعة بجلد النمر لتقدم حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2019.

وفي حوار سابق له قال آشي: “الفخامة تعد عنصراً من عناصر الدراما، ورؤية لحلم والناس يحبون الأحلام. والسجادة الحمراء هي المكان المثالي لإطلاق العنان لهذه الرؤى وسرد القصص الحالمة. وبرفع الستار عن قصص أحدث مجموعاته، نتطلع لمعرفة أي نجمة ستتألق برؤاه الإبداعية على السجادة الحمراء في الحفل القادم.

المصدر: فوغ العربية

التعليقات مغلقة.