مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2021/ 2022

قدم المصمم Olivier Rousteing ، مجموعته للدار الفرنسية بالمان Balmain في أسبوع الموضة باريس و كان الموضوع هو “السفر والأمل بمستقبل أفضل” . تمّ تصوير فيلم المجموعة في إحدى هنغارات مطار شارل ديغول الباريسي، داخل طائرة Air France 777 وحولها. أتت هذه التشكيلة تكريماً لمؤسس الدار Pierre Balmain الذي ذهب في العديد من رحلات ما بعد الحرب العالمية إلى سيدني ونيويورك.

في العرض، غابت الفساتين الضيقة المزيّنة بحبيبات لامعة على أشكال هندسية والتي اعتدنا عليها في تشكيلات المصمم وقد استبدلها بتصاميم عملية وكاجوال، تشبه الملابس الخاصة بطاقم الطيران. بدأ العرض بملابس مستوحاة من زيّ كابتن الطائرة، ثم ظهرت تصاميم التي تلائم المرأة المسافرة. بعد ذلك برزت الطلات التقنية أكثر أي التي تشبه ملابس رواد الفضاء، من حيث النسيج المعدني اللامع باللون الذهبي، الفضي، الفوشيا، والأحمر مع لمسة من النيون في بعض التصاميم.

من حيث النقشات، لم نرصد الكثير منها على منصة العرض. في هذا الإطار، رأينا الخطوط الأفقية في بعض التصاميم ذات الألوان الكلاسيكية مثل الكحلي، الأبيض والأحمر. كما برز أسلوب المونوغرام PB الذي تستخدمه الدار منذ العام 1970 والذي أُعيد إحياؤه مؤخراً.

برزت في مجموعة بالمان Balmain لخريف وشتاء 2021-2022، العديد من القصات والتصاميم منها الجمبسوت الواسع باللون الزيتي، معاطف طويلة مبطّنة بألوان صاخبة من الداخل، البزات العصرية التي تجمع بين بلايزر مزدوجة الصدر وسراويل فضفاضة، تنانير قصيرة أو ميدي بشقّ أمامي، والتي تم تنسيقها مع كنزات أو جاكيتات واسعة.

أخيراً، كان للاكسسوارات أهمية كبيرة وناسبت تماماً موضوع المجموعة. برزت شنط السفر بشكلها القديم وبموديلات دائرية ومستطيلة، وحقائب توت كبيرة بعدّة ألوان منها الأصفر، الأسود ونقشة المونوغرام. أما في ما يتعلق بالأحذية، فلفتنا البوتس ذات الأسلوب العسكري و الكعب ذو الرأس المروّس الذي ظهر بعدة ألوان.

 

التعليقات مغلقة.