مجموعة Loewe لخريف وشتاء 2021-2022

قدّم المخرج الإبداعي جوناثان أندرسون Jonathan Anderson عرض دار Loewe الإسبانية لخريف وشتاء 2021-2022، بطريقة مبتكرة ومختلفة عن تلك التي تعوّدنا عليها. أتى الديكور وموضوع العرض عن أخبار الصحف، تحت عنوان “إلغاء عرض لويفي” The Loewe Show Has Been Cancelled. المجموعة بأكملها مبتكرة ولكنها مستوحاة من أيقونات الموضة القديمة من التصاميم وصولاً إلى الاكسسوارات.

في ما يتعلق بالألوان، رأينا طيفاً من ألوان الأكريليك المشرقة ضمن أشكال جرافيكية مذهلة، هذا بالإضافة إلى الألوان الزاهية مثل الأصفر، الأحمر والبرتقالي، وهي التدرجات التي لا نراها عادةً في عروض الخريف والشتاء، حيث أن عروض هذه المواسم غالباً ما تكون مرفقة باللون الأسود، الأبيض والأزرق الداكن. أراد المصمم إستخدام الألوان كنوع من العلاج، وبالتالي لجعل الأشخاص الذين يرتدون التصاميم يشعرون بالسعادة. تميّزت التصاميم أيضاً بالخطوط الهندسية التي ظهرت عليها، سواء في التصاميم أو الأقمشة، حيث حلّت الخطوط المستقيمة محل الخطوط المتعرّجة، المنحنيات محل الزوايا، والخطوط الجامدة مكان تلك الانسيابية. كما أضافت العناصر الجرافيكية كالدوائر والتقليمات المتكسّرة لمسةً من السعادة على الأزياء الرسمية.

في ما يتعلق بالملابس، كان هناك تركيز على المعاطف الطويلة التي يمكن ارتداؤها بمفردها كفساتين، الاكمام على شكل البالون التي تبرز الأكتاف بشكل ناعم، البدلات المفصّلة والمستوحاة من ركّاب الخيل في العشرينيات، الفساتين المنسوجة، التنانير البارزة من طرف واحد، والكنزات والفساتين الملتفّة. تمّ تزيين الملابس من خلال تطريز الخرز الصغير عليها، هذا بالإضافة إلى الشراشيب عند أسفل التصميم وعند الكتفين. كما زُيّنت بعض التصاميم ببروش كبيرة بأشكال هندسية مزخرفة ومختلفة مثل الشكل الدائري والمربع.

أخيراً، في ما يتعلق بحقائب اليد، رأينا عدة موديلات رئيسية، منها حقيبة Amazona التي تمّ إحياؤها من أرشيف حقبة السبعينيات، شنطه Goya التي أعيد تصميمها لتكون حقيبة عابرة للزمن وحقيبة بوش Flamenco التي ظهرت بحجم أكبر مما جعل جودة الجلد تبرز. بالإضافة إلى ذلك، كان Jonathan Anderson يأمل في مستقبل أفضل من خلال تصميم حقائب مسائية تشبه السوار يمكن حملها في أي مكان. أمّا في ما يتعلق بالأحذية، فقد تمّ تصميمها للمرأة التي تميل إلى الأسلوب الذكوري، لذلك ابتكر أحذية رجالية ذات كعب، ورأينا أيضاً بعض الأحذية ذات الجوارب الجلدية، والبوتس بشرائط والمستوحاة من القرن السابع عشر.

التعليقات مغلقة.