مجموعة Yves Saint Laurent باللون الأسود لربيع وصيف 2020

من ضمن الأفكار المبدعة التي لفتتنا في أول يوم من أسبوع الموضة الباريسية، مجموعة Yves Saint Laurent التي تميّزت باللون الأسود لربيع وصيف 2020. فهل تعتمدينها في إطلالاتك الصيفية؟ وقبل الغوص في تفاصيل هذه المجموعة الغنيّة بالأساليب المتعددة، لا زالت أصداء عرض مجموعة ديور لربيع وصيف 2020 الداعمة للبيئة إيجابية والتداعيات مستمرة، لذا ننصحك بمتابعة هذا العرض وكل جديد في مجال الموضة، هنا، لتبقي على إطلاع بالأجدد.

وبالعودة إلى مجموعة Yves Saint Laurent، ورغم سيطرة اللون الأسود على الأزياء مع القليل من اللون الذهبي، يمكن القول إنّ المجموعة تنقسم إلى 3 أساليب، لا بد من أن تختاري من بينها واحدة على الأقلّ للوكات صيف 2020. تليق هذه المجموعة في طبيعة الحال بالإطلالات العصرية والكلاسيكية أيضاً. كيف؟ إليك التفاصيل في ما يلي:

1- الشورت الجينز والأسود:
شهدنا على عرض الشورت القصير الأسود الذي تم تنسيقه مع السترات السوداء الرسمية، كما يبدو أنّ الشورت الجينز بقصّة الساق التي تصل إلى حدّ الركبة سيسطر على إطلالة الصيف المقبل. وقد تم تنسيق الشورت مع السترات الرسمية باللون الأسود، إضافةً إلى اعتماد القواعد الأساسية لتنسيق القميص الأبيض لهذا اللوك. ولم تخلو إطلالة الشورت بأسلوب Yves Saint Laurent من الأكسسوارات الداعمة للوك. كالجزم بالساق الطويل وباللون الأسود والبني، إضافة إلى النظارات الشمسية بالإطارات العريضة والأحزمة الجذابة. كما ظهرت موضة التوربان من جديد إلى الواجهة ولو بشكل خجول، وإنما بأسلوب مختلف هذه المرّة بالقماشة الشفافة واللامعة.

2- أزياء بوهيمية فخمة بلمسة براقة:
عادةً، عندما نتحدّث عن موضة الملابس البوهيمية التي تحاكي المرأة المغامرة، نجد أنّ الأزياء تميل أكثر إلى الأسلوب الحيوي والمريح. إلّا أنّ Yves Saint Laurent استعان فقط بالنقشات البوهيمية وعمل على إسقاطها على الملابس الكلاسيكية التي تليق بإطلالات السهرة. ففي ربيع وصيف 2020 أنت مدعوّة للتألّق بالأزياء الفاخرة باللونين الأسود والذهبي والبرغندي أيضاً مع لمسة الدار العريقة. أتت هذه المجموعة البوهيمية على شكل فساتين شفافة مطرّزة بعضها مزموم على الخصر والبعض الآخر مع الجيليه. كما لاحظنا رواج قصّة صدر جديدة ارتكزت على إبراز أنوثة المرأة.

3- البدلة الرسمية وقماش الترتر:
باللون الأسود الأنيق، تمايلت عارضات الأزياء بأسلوب المرأة الرجل التي تعتمد البدلة الرسمية. وقد برزت هذه الصيحة في أكثر من عرض عالمي حتى إنّ مصممات أزياء عربيات كدراين هاشم التي أطلقت صيحة الملابس الذكورية للمرأة، تجرّأن على نشر ثقافة هذه الموضة من دون تردد. بالعودة إلى مجموعة Yves Saint Laurent، نراه يختار الأقمشة البراقة الفخمة للتعبير عن أسلوب صيحة البدلات الرسمية. كما شاهدنا العارضات يتألّقن بأسلوب الجاكيت الفستان التاكسيدو بقماشة الترتر والساتان على القبّة.

وأخيراً، لفتتنا مشاركة عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل في العرض الذي تميّز بأسلوب السبعينات مع لمسة الروك آند رول بابتكار فنيّ يليق بهذا العصر بحسب نظرة Yves Saint Laurent الفنيّة والعريقة. وقد ضمّت هذه المجموعة أكثر من 80 قطعة تلمع في أجواء منصّة سوداء بالكامل تحت برج إيفل في باريس.

التعليقات مغلقة.