مشاكل البشرة الدهنية و كيفية العناية بها

0

تعاني العديد من الفتيات من البشرة الدهنية و طبيعة هذا النوع من البشرة يختلف عن الأنواع الأخرى و لديه سماته الخاصة به فالبشرة الدهنية تفرز أكثر زيوت و دهون و هذا يساعدها و يجعلها بيئة صالحة لظهور الرؤوس السوداء و البثور و خاصة حب الشباب.

كل هذه المشكلات تؤثر سلبيا على نضارة البشرة و جماليتها و للتخلص من كل هذا سوف نذكر لك سيدتي كيفية العناية بالبشرة الدهنية.

هناك خطوات مهمة يجب التقيد بها يوميا للعناية بالبشرة الدهنيّة مع المحافظة على إشراق بشرتك و جماليتها نذكر لك ما يلي:

*احرصي على تنظيف البشرة مرتين يوميا يتم ذلك مرة في الصباح و مرة في المساء فتنظيف البشرة الدهنية يعد من أهم الخطوات التي يجب الاعتماد عليها ولكن انتبهي يجب عليك اختيار منظف يكون خالي من الكبريت لأن الكبريت يساعد على التحكم بالزيوت المتراكمة على البشرة.

*ترطيب البشرة؛ احرصي على ترطيب بشرتك بعد القيام بتنظيفها مع حسن اختيار المرطب المناسب و الخاص بالبشرة الدهنيّة و الذي يجب أن يكون خال من الزيوت ليساعد في تقليل زيت البشرة و الحد من جفافها في نفس الوقت.

* ضعي الماكياج المناسب لك لأن بعض المساحيق و الكريمات  تحتوي على زيوت و هذا ما يزيد من اعطاء مظهر دهني للبشرة لذلك اعتمدي مساحيق خالية من الزيوت لتخافظي على جمال بشرتك. ينصح استخدام أوراق التنشيف قبل وضع الماكياج لأنها تعمل على امتصاص الزيت الزائد من الجلد.

*تقشير البشرة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا و ذلك يساعد في إزالة الأوساخ و خلايا الجلد الميتة فالتقشير يساعد في دوران الخلايا و يمنع إغلاق المسام و يمنحك بشرة نضرة و صحية.

إليك بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنيّة:

*ماسك الحليب؛ إنّ المكونات الموجودة في الحليب تتخلّص من تراكم خلايا الجلد الميتة، وتقلل من كمية الزيت على جلد البشرة، لذلك يجعلها ناعمة، ونضرة، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكن اتباع الخطوات الآتية:

المكونات: كمية من الحليب، القليل من الزيت العطري حسب اختيارك.

طريقة التحضير: مزج المكونات معاً، ثمّ وضع المزيج على الوجه باستخدام كرة قطنية. إبقاء المزيج على الوجه طوال الليل، ثمّ غسله في صباح اليوم التالي.تِكرار هذه العملية يومياً؛ لأنه آمن على البشرة. 

*دقيق الشوفان يمتلك الشوفان القدرة على تقشير البشرة، وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، والزيوت الزائدة التي تكون قد تراكمت عليها، بالإضافة إلى هذا، فهو يُساهم في علاج التهابات البشرة وتهدئتها، وطريقته هي:

 المكوّنات: نصف كوب من دقيق الشوفان. كمية كافية من الماء الساخن. ملعقة كبيرة من العسل. طريقة التّحضير: يُخلط دقيق الشوفان مع الماء الساخن جيداً، حتى تتكون عجينة. يُضاف العسل إلى العجينة ويُخلط معها جيداً. يوضع الخليط على البشرة، ويُترك عليها لمدة تصل من 10 إلى 15 دقيقة. تُغسل البشرة بالماء الدافئ.

اترك رد