مشاهير يتحولون إلى لعبة إلكترونية..وسيلينا غوميز تقاضي الشركة بمبلغ خيالي

رفعت المغنية الأمريكية “سيلينا غوميز” دعوى قضائية بقيمة 10 ملايين دولار ضد مطوري لعبة هاتف محمول، مدعية أنهم صنعوا شخصية مطابقة لشكلها ولشخصيات مشاهير آخرين.

تدعي “سيلينا غوميز” أن إحدى الشخصيات تعتمد على شكلها بشكل واضح، وأنها لم توافق أبدًا على استخدام شبهها في أي لعبة جوال.

وتقول الدعوى: “لم يستشر أو يطلب المدعى عليهم من غوميز استخدام أي من حقوق الدعاية فيما يتعلق باللعبة، وفي حال طلب منها ذلك، لن تسمح بذلك على الإطلاق، لأنه اللعبة تعتمد على الممارسة البغيضة المتمثلة في جذب المستخدمين لإجراء عمليات شراء داخل اللعبة بمبالغ تصل إلى 99.99 دولارًا لتمويل الإنفاق الخيالي في اللعبة وفتح ميزات .”

وتشير الدعوى إلى أن “غوميز” تملي اهتمامًا بشأن الموافقات والفرص التي تمنحها للشركات بطريقة تعزز أهدافها وصورتها كنموذج يحتذي به بين اللشباب.

كما تنص الدعوى على أن لعبة الجوّال “مليئة بالأخطاء” وأنها “مصنفة بـ 3.5 نجوم من أصل 5 من قبل المراجعين في App Store.

ويجدر الإشارة إلى أن “غوميز” تقاضي شركة Guangzhou Feidong Software Technology Co، ومقرها في الصين، بالإضافة إلى شركة MutantBox Interactive Limited ، الشركة البريطانية التي تمتلك حقوق الطبع والنشر للعبة.

تتوافر لعبة “Clothes Forever – Styling Game” للتحميل في متجر تطبيقات Apple، حيث تتيح للمستخدمين شراء “الماس” بأسعار تتراوح من 99 فلس إلى 99.99 دولارًا ، والذهاب في رحلات تسوق افتراضية مع المشاهير.

وكتب في الخانة الترويجية: “يمكنك التواصل مع أجمل العارضات والمشاهير ؛ أمثال كارداشيان، جيجي، بيونسيه، تايلور ، والمزيد، حيث سيطلبون نصيحتك في مجال الأزياء!

التعليقات مغلقة.