مشتركي نتفليكس يطالبون بوقف عرض The Help

وسط الاحتجاجات التي تعيشها الولايات المتحدة بعد مقتل جورج فلويد، انطلق عرض عدد من الأفلام التي تنقل بعض معاناة أصحاب البشرة الداكنة، ومن هذه الأعمال فيلم The Help الذي بدء عرضه في الأول من يونيو الحالي وشهد أعلى نسبة مشاهدة على نتفليكس.
الفيلم الذي حاز على جائزة الأوسكار تعرض لهجوم من مشتركي نتفليكس، الذين طالبوا المنصة بإزالته من بين الأفلام المعروضة لديها، وذلك لأنه يُصور أصحاب البشرة البيضاء بأنهم المنقذون.


ايما ستون وفيولا دافيس في The Help

فيلم The Help عرض للمرة الأولى في العام 2011 وهو مقتبس عن رواية لكاثرين ستوكيت ويُصور العلاقة بين العاملات المنزليات والطباخات والمربيات ذات البشرة الداكنة خلال الستينات مع مخدوميهم البيض، وهو من بطولة ايما ستون وفيولا ديفيس وأوكتافيا سبنسر وإخراج تايت تايلور.

وقد تصدر الفيلم أعلى نسبة مشاهدة على نتفليكس في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة، وقد تعرض الفيلم للانتقاد من مشتركي نتفليكس على تويتر الذين طلبوا من المنصة على إزالته نظراً لوجود أفلام أفضل تتناول العنصرية عبر التاريخ.

إذ يلجأ العديد من الأميركيين في الآونة الأخيرة إلى الأدب والسينما لتثقيف أنفسهم حول العرق والقضايا الثقافية، وهو ما انعكس ارتفاعاً في بيع الكتب التي تتناول العنصرية. لكن المشكلة ان الفيلم لا يُصور الظلم والتجارب العنصرية التي يعاني منها أصحاب البشرة السوداء.

كما أن الفيلم قام بكتابته كاثرين ستوكيت وهي صاحبة بشرة بيضاء، وكذلك قام بإخراجه تايت تايلور وهو أبيض البشرة، وهو يركز أكثر على أصوات والشخصيات البيضاء أكثر منها على العاملات المنزليات السود.

وعلق أحد المغردين بأن “فيلم The Help لا يساعد في فهم العنصرية والتمييز. فهذا الفيلم لن يعلمك شيء عن الظلم الذي يواجهه السود”. فيما اعتبر آخر أن عرض الفيلم في ظل هذه الظروف ليست خطوة جيدة من قبل نتفليكس.

View this post on Instagram

I’ve heard that #TheHelp is the most viewed film on @netflix right now! I’m so grateful for the exquisite friendships that came from that film — our bond is something I treasure deeply and will last a lifetime. This being said, The Help is a fictional story told through the perspective of a white character and was created by predominantly white storytellers. We can all go further.⁣ ⁣ Stories are a gateway to radical empathy and the greatest ones are catalysts for action. If you are seeking ways to learn about the Civil Rights Movement, lynchings, segregation, Jim Crow, and all the ways in which those have an impact on us today, here are a handful of powerful, essential, masterful films and shows that center Black lives, stories, creators, and / or performers: ⁣ ⁣ 13th ⁣ Eyes on the Prize⁣ I am Not Your Negro⁣ Just Mercy⁣ Malcom X⁣ Say Her Name: The Life And Death Of Sandra Bland⁣ Selma⁣ Watchmen⁣ When They See Us ⁣ ⁣ This is not a comprehensive list so please add to it in the comments below!

A post shared by Bryce Dallas Howard (@brycedhoward) on

وعلقت بريس دالاس إحدى بطلات العمل على صفحتها على انستغرام وكتبت بما معناه: “علمت أن The Help سجل أعلى نسبة مشاهدة على نتفليكس. أنا ممتنة جداً للصداقات التي حصلت عليها بسبب هذا الفيلم، إن علاقتنا هي شيء أعتز به بعمق وسيبقى مدى الحياة”.

وأضافت “مع ذلك فإن قصة “المساعدة” هي من نسج الخيال ويتم سردها من خلال وجهة نظر بيضاء وكتبتها بيضاء”. ولفتت إلى أنه يمكن للمشاهدين الذين يريدون أن يتعرفوا على حركة الحقوق المدنية وغيرها التي تُصور الظلم الذي يلحق بالسود أن يتابعوا أعمالاً مختلفة وذكرت منهم Just Mercy و I’m Not Your Negro وغيرهم.

التعليقات مغلقة.