معتادة على إزالة الشعر بالشمع ولكن لم يعد لديك المزيد بالمنزل؟ إليك هذه الطريقة البديلة

نعم، قد أغلقت جميع الصالونات المفضلة لدينا والتي لطالما ارتدناها لإزالة الشعر الزائد بالشمع ولذا إن لم تكن لديك المعدات اللازمة لإزالة الشعر في المنزل ولا تمتلكين الشمع، فهناك طريقة أخرى مارستها الأجيال القديمة ومازال البعض يمارسها، وهي إزالة الشعر بالحلاوة أو السكر أو العقيدة كما يسميها البعض.

توجد العديد من الطّرق لصنع الحلاوة، ومْنْها هذه الطّريقة البسيطة، وهي:

المكونات:

– 2 كوب من السّكر.

– ربع كوب من عصير اللّيمون.

– ربع كوب ماء.

– 2-1 قطرة من زيت شجرة الشّاي العطري (اختياري).

– ميزان حرارة الحلوى (اختياري).

– وعاء زجاجي.

– طبق آمن للحرارة.

– عصا البوظة. قماش.

طريقة التحضير:
– يُخلط السّكر، وعصير اللّيمون، والماء في قدرٍ، ويمكن إضافة قطرة أو اثنتين من زيت شجرة الشّاي.

– يوضع القدر على الموقد مع ضبط حرارته على لهبٍ مُتوسّط الحرارة، مع التّحريك باستمرار حتى يَذوب السّكر.

– يُراقب الخليط حتى يصبح لونه مائلاً إلى اللّون الذّهبيّ البنيّ، أو عِنْدما تَصل حرارته إلى 127 درجة سيلسيوس، وذلك باستخدام ميزان الحلوى. يُنقل الخليط من القدر، ويوضع في وعاءٍ زجاجيٍّ، أو مرطبانٍ، ويُترك ليبرد على الأقلّ لمدّة ساعتين.

– تُسخّن القليل من الحلاوة بعد ذلك في الميكروويف لمدّة 10-30 ثانية، في وعاءٍ آمن للحرارة، وإذا كانت لا تزال دافئة يمكن تَخطي هذه الخطوة. تُغمس عصا البوظة في الحلاوة، وتُوزّع الحلاوة على الجلد باتجاه نمو الشّعر.

– تُوضع قطعةٌ من القماش الرّقيق فوق الحلاوة، ويُضغط عليها لتلتصق بالجلد. تُنزع قطعة القماش من نهايتها بشدّها إلى أعلى، وبحركةٍ سريعةٍ.

– تُكرّر هذه العمليّة حتى تتم إزالة كلّ الشّعر غير المرغوب فيه.

ملاحظة:
توضع الحلاوة باتجاه نمو الشّعر، وفي حالة إزالة الشّعر من مناطق يَتعدّد فيها اتجاه الشّعر، يجب إلقاء نظرةٍ فاحصة، ووضعها باتجاه نموّه.

View this post on Instagram

@blog.maryama طريقة صنع الحلاوة في البيت❤? ✔لايك جميلاتي لتشجيع❤❤ الحلاوة هي من أحسن طرق لإزالة شعر الجسم لأنها تزيل الشعر من الجدور عكس بعض مزيلات الشعر الأخرى. ?️فوائد الحلاوة لإزالة الشعر : -تزيل الشعر من الجدور -مع الإستمرار يخف نمو الشعر -تساعد في تبيض الجسم -يبدأ نمو الشعر بعدة مدة طويلة ?️لكن كما لها فوائد لها سلبيات أهمها: -تسبب ألم عند إزالة الشعر -لا تناسب من لديهم بشرة حساسة جدا لأنها تسبب لهم الألم و الإحمرار الشديد. -مع مداومة الحلاوة لسنوات ستسبب ترهلات و خصوصا في المنطقة الحساسة و تحت الإبط و شعر الوجه. ❌لذلك لا أنصح بإستخدامها في المناطق الحساسة✋ ?️و بالنسبة لشعر الوجه أنسب طريقة لإزالة الشعر هي بالخيط ? ?️أتمنى تكونوا استفدتوا من موضوع اليوم ،لا تنسوا لايك يا بنات كتشجعوني نزيد نعطيكم كثر. ?أي تساؤل ممكن طرحه في تعليق و منشنوا صديقاتكم لتعم المعرفة. Snap: mariam_boui #خلطات #وصفات_طبيعية #خلطاتي #الحلاوة #إزالة_الشعر #عناية #عناية_بالبشره #thepowderblog #skincare #beauté #body #saadlamjarred1 #duniabatma #makeup #anastasiabeverlyhills #ghalichiglam #dressyourface #vegas_nay #shimycatsmua #kimkardashian #kyliejenner #makeuptutorial #makeupvideo #anastasiabeverlyhills #contouring #makeuptutorialsx0x #melformakeup #wakeupandmakeup #الذقن_المزدوج #الاهتمام_بالبشره #thepowderblog

A post shared by The Powder Blog (@thepowderblog) on

التعليقات مغلقة.