ملكة جمال العرب 2020.. تونس ستشارك للسنة الرابعة على التوالي

تبلغ مسابقة ملكة جمال العرب هذه السنة، دورتها الثالثة عشر في العالم العربي حيث ستنتظم النهائيات يوم 28 مارس بالعاصمة المصريّة القاهرة، بمشاركة 22 دولة من بينها تونس التي ستشارك في هذه المسابقة للسنة الرابعة على التوالي.

وقد انتظم في الفترة الأخيرة “كاستينغ” تمّ على إثره اختيار 12 متسابقة تونسيّة ستتوّج إحداهنّ باللقب ليلة 11 مارس الحالي، في حفل ضخم بأحد نزل العاصمة، بحضور العديد من خبراء الموضة في تونس والعالم العربي والشخصيات الفنية و كذلك عدد من السفراء المعتمدين في تونس.

تحضيرات كاستينغ Miss Arab World Tunisia 2020

Publiée par Miss Arab World Tunisia sur Mardi 3 mars 2020

وبهذه المناسبة عقد مؤخرا، وكيلا التظاهرة في تونس السيد هالي الهندي والسيد فيصل الرقيق، ندوة صحفية كشفا خلال مختلف تفاصيل المسابقة.

البداية كانت مع السيد هالي الهندي الذي أكّد أنّ هذه التظاهرة هي وطنيّة ولا تقلّ أهميّة عن مختلف التظاهرات الأخرى في تونس سواء كانت سياحيّة أو ثقافية أو رياضيّة.

وفي نفس السياق قال: “نحن نشتغل على 3 تواريخ مهمة حيث أنّ بداية فكرة المسابقة انطلقت في مصر سنة 2006، وهذه الدورة هي رقم 13 وتكون بذلك تونس مشاركة سابقا في 3 دورات لأنه لم يكن هناك وكيل رسمي لكلّ الدورات، وقد تحصلنا هذه السنة على الوكالة لمدة 3 سنوات باسمي واسم السيد فيصل الرقيق وقد توجّهنا حسب أهمية الدورة إلى مؤسسات الدولة…”

وكشف “الهندي” أنّ شعار المسابقة هو ” دور المرأة التونسية في المجتمع الدولي ” موضّحا أنّ هذا الشعار يتضمّن رسالة وهي أنّ الفتاة التونسية عندما تشارك في نهائيات مصر ستكون أكثر امرأة عربية مميزة من حيث الجمال والثقافة والأنوثة والأخلاق وكذلك المساهمة الاجتماعية على حدّ تعبيره.

وأضاف قائلا: ” أنا سوري وأدافع عن المرأة التونسية لأن والدتي تونسية وتربّيت في السفارة السورية بتونس، كما كان لأمّي دور كبير في جمعية الأمهات التونسيات، وعندما اقترح عليّ السيد فيصل الفكرة لم أتردد ودافعت معه على دور المرأة التونسية لتطلّ بأبهى حلّة في العالم العربي…”

وأكّد السيّد هالي الهندي أنّ هذه المسابقة تفرّعت وأصبح هناك مسابقة لملكة جمال العرب في أوروبا مشيرا إلى انّ الجاليات العربيّة الموجودة هناك بصدد تشكيل لجنة لاختيار الملكة التي ستمثل العالم العربي في الدول الأوروبية.

ومن جانبه، أكّد السيّد فيصل الرقيق أنّ المسابقة تتميز هذه السنة بدعم دعم كبير من مؤسسات الدولة مثل وزارة السياحة وديوان الصناعات التقليدية والخطوط التونسية.

وأضاف: ” تنتظم هذه السنة مسابقة ملكة جمال العرب بتونس للسنة الرابعة، إذ أنّ الدورات السابقة لم تنل حظها مثل هذه الدورة.. يوم 11 مارس ستكون النهائيات التي سيتم فيها اختيار الملكة التي تمثّل تونس في المسابقة وستكون هناك لجنة تحكيم من مصر وخبراء دوليين بالإضافة إلى خبراء من تونس مختصين في مقاييس الجمال والثقافة والموضة حيث سيختارون سفيرة لتونس في العالم العربي ستشارك في نهائيات مصر لتنافس بقية ملكات جمال الدول العربية…”

وعن المقاييس التي اعتمدت لاختيار المتسابقات، ذكر السيّد فيصل أنّ ما يميّز هذه المسابقة عن بقيّة مسابقات الجمال هو أنّ الفتاة التي ترغب في المشاركة يجب أن يتراوح عمرها بين 20 و27 سنة وذات مستوى جامعي و لم تقم بعمليات تجميل كما بإمكان المحجبات المشاركة في هذه المسابقة، لأنّه يتمّ التركيز أكثر على الجانب الثقافي والجمالي للمرأة وهذا ما يميّز “ملكة جمال العرب بتونس” وهو التركيز على المستوى الثقافي لأنّ الهدف هو نقل رسالة ايجابيّة عن المرأة التونسية المثقفة في العالم العربي.

كما أكّد أنّ هناك معسكرا سيمتد على 3 أيام أي من 8 إلى 11 مارس، لتدريب المتسابقات في تونس من قبل خبراء من مصر حسب قوله.

أمّا بالنسبة للجوائز، فقال السيّد فيصل الرقيق: ” ملكة الجمال الفائزة عن تونس ستكون لها دعوة خاصة من قبل شركة أوروبية تهتم بالموضة وستشارك في عرض أزياء كبير يوم 5 جويلية ، وكلّ ذلك ستتكفّل به الشركة الأوروبية التي ستتبناها على امتداد سنة كاملة من حيث الملابس ومصاريف التنقل والإقامة، وإذا تحصلت المشاركة على لقب ملكة جمال العرب لسنة 2020، ستكون لها العديد من الامتيازات كعقود عمل عن طريق المؤسسين لمسابقة ملكة جمال العرب في مصر وهناك أيضا العديد من المفاجآت…”

وفي الختام أكّد أنّه يسعى صحبة هالي الهندي إذا وفّقا في تنظيم حفل اختتام مميّز أن تكون نهائيات المسابقة في الدورة القادمة في تونس عوض مصر.

Casting miss arab world Tunisia

Casting 23/02/2020 By: Studio Labo Fotofan

Publiée par Miss Arab World Tunisia sur Mercredi 26 février 2020

التعليقات مغلقة.