من بطولة عائشة بن أحمد.. حصريّا على ” تلفزة تي في”: العرض الأوّل لفيلم “أغسطينوس ابن دموعها”

تعرض القناة التلفزية التونسية الخاصة “تلفزة تي في” العرض الاول للفيلم التاريخي “أغسطينوس ابن دموعها” حصريا في سهرة الأحد.

ويتناول الفيلم حياة الكاتب والفيلسوف الشهير سانت أغسطينوس (354-430)، الذي رأى النور في الجزائر ويعد من أبرز الشخصيات المؤثرة في تاريخ المسيحية.

ويلقب القديس أغسطينوس بابن الدموع نسبة لدموع أمّه التي كانت تذرفها لمدة عشرين سنة رغبة منها في أن يعود ابنها إلى ديانته الأولى المسيحية.

يحكي الفيلم سيرة شخصية الفيلسوف والكاتب والعالم الديني أغسطينوس من الناحية التعليمية والتاريخية، ومدى تأثيره على العالم الغربي، وبالتحديد على المجتمع الروماني في تلك الفترة.

وأدى بطولة الفيلم الذي صور بين فرنسا والجزائر وتونس والجزائر وإيطاليا كوكبة من الممثلين منهم عماد بن شنّي وبهية راشدي ونوال بليل من الجزائر، وعائشة بن أحمد، وأحمد أمين بن راضي سعد ونجلاء بن عبد الله من تونس.

ويعد القديس أغسطينوس من أهم الشخصيات المؤثرة في تاريخ المسيحية، وتعده الكنيستان الكاثوليكية والأنغليكانية قديسا وأحد آباء الكنيسة البارزين بعد القديس بطرس، من أعماله “الاعترافات” التي تعد أول سيرة ذاتية في الغرب ولا تزال مقروءة في شتى أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.