موضة شتاء 2020 والقطع والأقمشة الرائجة لهذا الموسم

0

اقترب فصل الشتاء وبدأت المحلات التجارية تضع القطع الشتوية والخريفية استعدادا لموسم جديد. فموضة شتاء 2020 هذا الموسم ستكون مُميزة ومليئة بالقطع التي نُحبها، والتي تجمع بين الراحة والأناقة والدفىء. كما تشهد موضة شتاء 2020 عودة لصيحات موضة قديمة و لكن بشكل أكثر حداثة يُناسب الحياة العصرية، بالإضافة إلى بعض القطع الرائجة في كل المواسم. لنكتشف سويا كيف ستكون موضة هذا الشتاء.

البنطلونات الواسعة:
لا أقصد هنا تلك الـ Culottes Pants أو تلك البنطلونات القصيرة الواسعة. ولكن البنطلونات الطويلة الواسعة بشكل عشوائي والتي تمنحك لوك الملابس البوهيمية، ولكنها قد تكون قطعة أساسية في لوك فورمال أيضا إذا تم ارتدائها بشكل جيد ومناسب لقياسك. تلك البنطلونات ستكون إحدى قطع الشتاء المُفضلة لدى الكثيرين لأنها مُريحة وأنيقة ويُمكن ارتداؤها بأكثر من شكل. كما أنها مُناسبة لغير المُحجبات والمحجبات. وتناسب الأجسام الكيرفي أيضا.

الـ Trench Coat مع الحزام:
لا شك أن المعطف الـ Trench من القطع الأسياسية في خزانة الشتاء. وهو أحد الصيحات الرائجة التي سترينها كثيرا في المحلات لموضة شتاء 2020. فهذه القطعة أنيقة ومُميزة وتصلح للكثير من الإطلالات وتوفر الحماية اللازمة من البرد. والتفصيلة التي تُميز هذا الموديل لهذا الموسم هي الحزام من نفس نوع ولون قماش المعطف نفسه.

التنانير الماكسي:
اعتدنا أن نرى التنانير الماكسي من أشكال الجيبات المختلفة بنقوشات وموديلات صيفية بألوان مبهجة. ولكن هذا الموسم ستكون التنانير الماكسي صيحة موضة شتاء 2020. فهي مناسبة لتنسيقها مع لوك فورمال قليلا، أو ستايل كاجوال مُريح أو حتى ارتداؤها للسهرة أو السواريه. وبالطبع عليكِ اختيار أقمشة تناسب فصل الشتاء بالنسبة للتنانير الماكسي.

التنانير البليسيه:
يُمكننا أن نقول أن التنانير البليسيه من القطع التي ستظل تلوح في موضة كل عام سواء في الموسم الصيفي أو الشتوي. وشتاء 2020 يشهد عودتها مرة أخرى. بأشكال وستايلات وألوان مختلفة وخامات متنوعة أيضا تناسب فصل الشتاء. وقد اعتمد المُصممين على أكثر من لوك لإبراز التنانير البليسيه بشكل مُميز. يُمكنكِ ارتداؤها مع جاكيت طويل وحزام عريض على الخصر. أو مع بلوزة عادية وستأتيكِ الكثير من الأفكار الأخرى لتنسيقها.

الأكمام والأكتاف الكبيرة:
تلك الصيحة التي عادت لنا من موضة الثمانينات، الأكتاف الكبيرة المُحددة التي تعطي اللوك لمسة حادة ومُميزة. والأكمام الكبيرة أيضا بقصات غير تقليدية. هاتين الصيحتين من التفاصيل التي لفتت الأنظار في عروض أزياء موضة شتاء 2020. وظهرت في البلوزات والفساتين والبليزر أيضا. ولكن إذا كُنتِ ستختارين هذه الصيحة فعليكِ اختيار قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر لأنها ليست من الصيحات التي ستستمر كثيرا، لذلك لا تستثمري فيها للسنوات القادمة.

صيحة الجيوب الكثيرة:
هل شاهدتِ من قبل تلك الملابس أو تحديدا الجواكيت التي يُزينها أكثر من جيب؟ هذه الصيحة ستكون رائجة جدا لخريف شتاء 2020. فالجيوب من التفاصيل المُهمة التي نُحبها في الملابس ويبدو أن مُصممي الأزياء قد انتبهوا لهذه الملحوظة وقرروا أن تكون الجيوب الكثيرة موضة شتاء 2020.

الجلد:
يظل الجلد يظهر ويختفي كصيحة مُميزة عام تلو الآخر، ولكنه في موضة شتاء 2020 تظهر صيحة الجلد بشكل واضح. بين الفساتين الجلدية والبدل الجلد والتنانير أيضا. وتميزت تصميمات الجلد بقصاتها المختلفة مما يعني أن المُصممين استخدموا الجلد المرن الذي يصلح لأشكال مختلفة من الملابس، كما تميزت بألوانها المُبهجة الرائعة.

اللون الموحد (المونوكروم):
اللون الموحد أو Monochrome وهي من صيحات الشتاء الرائجة هذا الموسم. والفكرة في هذا الستايل أن ترتدي لون واحد في كل إطلالة. أو يُمكنكِ ارتداء درجات مختلفة من اللون، مثل البني والبيج والأوف وايت مثلا، أو الفوشيا والبينك والبمبي وهكذا. ولكن انتبهي جدا عند تنسيق مثل هذه الإطلالات لأن سوء الاختيار قد يؤدي لفشل الإطلالة بالكامل.

موضة الزهور المطبوعة:
الملابس التي تُزينها الورود المطبوعة ستكون ضمن أبرز صيحات الشتاء 2020، والمُلفت أن صيحات الشتاء بدأت تكون أكثر بهجة من ذي قبل، فقد اعتدنا أن ألوان الشتاء دائما داكنة وليس هناك الكثير من التفاصيل التي تُميزها مثل ملابس الصيف. يُمكنكِ اختيار قطعة أو اثنين مُزينة بالورود مثل بنطلون أو بلوزة أو حتى فستان أو جاكيت وتنسيقه مع قطع أخرى.

اترك رد