نجوم عانوا من الاكتئاب واعترفوا بالذهاب لطبيب نفسي.. أصالة آخرهم

اعترف العديد من نجوم الفن بذهابهم إلى طبيب نفسي، في محاولة لإيجاد حلول لبعض الأزمات، وإجابات لأسئلة، مشيرين إلى أن الذهاب لطبيب نفسي ليس جنونًا، بل إن الطب النفسي علم مبني على دراسة ونظريات، وكان أبرز هؤلاء النجوم:

* أصالة:
أكدت أصالة أنها ذهبت إلى طبيب نفسي بسبب انفصالها عن طارق العريان، وقالت في إحدى اللقاءات التليفزيونية: “أنا مشاعري مترجمة بيني وبين الناس والفترة اللي غنيت فيها أغنية شامخ كنت حزينة ومكسورة وتعبانة نفسيا وبتعالج عند دكتور نفسي.. ولسة لحد دلوقتي لأني مريت بظروف سيئة أدت إلى انفصالي.. اكيد مكنتش بحالة مستقرة واللي صورته كان الحقيقة”.

بينما اختتمت حديثها قائلة: “زعلت بسبب انفصالي عن طارق العريان جدًا كتير لأنه مش أي راجل.. أنا كنت متعلقه بيه كتير وبحبه.. الحب والعشق في حياتي مش سهل وأنا حبيته كتير”.

* بسمة:
أكدت الفنانة بسمة، أنه من الضروري أن يتحدث الإنسان عن الأزمات التي يمر بها في الوقت المناسب، قبل أن تحدث تراكمات بداخله، تؤدي إلى أمراض نفسية وجسدية.

وقالت بسمة، في تصريح لـها: “كلنا نمر بدرجات من الاكتئاب في مواقف كثيرة في حياتنا، ولكن قبل فيلم “بعلم الوصول” لم يكن لدي شجاعة الذهاب لطبيب نفسي لأنني كنت أنظر للموضوع بنوع من أنواع القلق”.

وأضافت: “فكرة الذهاب لطبيب نفسي من الممكن أن تفتح أبوابا في حياتي لا أستطيع مواجهتها، لكن الفيلم شجعني أنني أذهب لطبيب نفسي وشعرت أنها خطوة ساعدتني على اتزان كبير في حياتي”.

وبسؤالها عن الأسباب التي دفعتها لزيارة الطبيب النفسي، قالت: “ذهبت بسبب حياتنا كبني آدمين، الفيلم أضاء بصيرتي، وجعلني أتأكد أنه من المهم بالنسبة لي أن أتحدث إذا واجهت أي مشكلة قبل أن تحدث تراكمات توصلني إلى أن أكون مثل هالة، أعترف أنني عشت حياتها طوال فترة الفيلم لكنني حاولت ألا آخذ منها الجانب الاكتئابي لأنني لا بد أن أدافع عن روحي”.

* هند صبري:
قالت هند صبري، في أحد اللقاءات التليفزيونية: “بحب الدكاترة النفسيين، روحت مرة في 2005 لأني كنت بعاني من حالة حزن عميق ومكنتش فاهمة سببها.. رغم إني ساعتها ابتديت أكون نجمة لكن حالتي النفسية كانت مختلفة، والمرة التانية بعد ما خلفت عليا، كان عندي شوية مشاكل لأني مش قادرة افهم الوضع الجديد.. وفقدت ثقتي في نفسي”.

وأضافت: “أنا شيلت المسئولية مع أهلي لأني كنت طفلة عندي 17 سنة وقت ما ابويا وامي انفصلوا.. ومعنديش اخوات وعشت مع أمي.. والانفصال ده وجعنى وكان سبب من الأسباب اللي خلتني اروح لطبيب نفسي.. الواحد بيفضل يعدي بحاجات أوقات مبيبقاش عنده فرصة يتعامل معاها عشان كده لازم نروح نرتب الأفكار دي.. الانفصال بيخلق فينا نوع من عدم الأمان ساعتها حسيت إن العالم بتاعي انهار”.

* أنغام:
أكدت الفنانة أنغام أنها كانت تأخذ أدوية اكتئاب لمدة 5 سنوات، في لقاء لها مع الإعلامية وفاء الكيلاني عام 2018، لكنها أكدت توقفها عنها، حيث قالت: “أخدت أدوية للاكتئاب.. لأني مكنتش بعرف ألاقي الفرحة ولا اشوف مكانها فين.. لكن يمكن بعد ما خلصت أدوية اكتئاب علمت نفسي إني ألاقيها.. لأني بقول أنا أقوى من كده.. مينفعش أعيش رهينة دوا.. لأنه مش بيخليني سعيدة بيخليني متبنجة باردة، ولا زعلانة ولا فرحانة مفيش طعم للحاجة ومن هنا أخدت قرار إني أبطلها”.

* دينا الشربيني:
وقالت دينا الشربيني: “روحت لدكتور نفسي مرة واحدة بس.. لكن حسيت إني مستفدتش اوي ومكررتهاش تاني لأني محستش إن فيه فرق.. أنا من النوع اللي بحسه بعمله.. هو دكتور شاطر.. لكن محستش اني عايزة اكمل.. وسبب زيارتي ليه إني أوقات بحس إن عندى أكتر من شخصية وكنت محتاجة أفهم أنا مين”.

* غادة عبد الرازق:
أكدت الفنانة غادة عبد الرازق أنها كانت تزور طبيبا نفسيا في أحد اللقاءات بعد مسلسلها الأخير “حكاية مرة”، حيث قالت: “كنت بروح لدكتور نفسي بس هو عملى اكتئاب.. لحد دلوقتي مأثر عليا عندي في البيت بيقولولى ارحمينا شوية”.

التعليقات مغلقة.