نصائح غذائية لمرضي السكر

1- ️تناول 3 معالق على مدار اليوم من زيت حبة البركة يخفض نسبة السكر فى الدم.

2-️ تناول البصل يخفض السكر فى الدم بنسبة تصل إلى 40%.

3-️ تناول فص من الثوم بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة يخفض السكر فى الدم.

4-️ احتواء الحلبة على نسبة عالية من الألياف تخفض نسبة السكر فى الدم بشكل ملحوظ، عن طريق تناول كوبين فى اليوم.

5- ممارسة الرياضة يوميًا وخاصة المشى، تحرق زيادة نسبة السكر فى الدم.

6-️ الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون الضارة للجسم مثل السمن والزيت، واستبدالها بالطعام الصحى منزوع الدهون.

7-️ التخلص من الوزن الزائد يعد من أهم الخطوات للحد من ارتفاع نسبة السكر فى الدم.. .

8 -️السبانخ والخبيزة والكرنب والخضر الورقية الخضراء عامة: تحتوي على العديد من الفيتامينات والماغنسيوم والاملاح المعدنية ويمكن تناول أى كمية منها حيث ان ليس لها أي تأثير يذكر على نسبة السكر في الدم

9 -️السردين من الاسماك المليئة بالاوميجا 3 والتى تساعد على تقليل نسبة امتصاص السكر فى الجسم

10 -️الحمص الحمص فى الاساس من أكثر الاطعمة المفيدة لمريض السكر ومع أضافة القليل من زيت الزيتون والطحينة له مع قليل من الخضروات يقلل أمتصاص السكر فى الجسم بنسبة عالية جدا. .

11 -️القرفة أضيفى معلقة صغيرة من القرفة الى وجبة الطعام أو مشروب يومي أوحتى فى تتبيلة اللحوم أو الدجاج يساعد وبشدة على تحفيز افراز الانسلوين وتقليل أمتصاص السكر بالجسم

12-️العدس تناول العدس بمقدار وجبتين فى الاسبوع يساعد ع
لى تقليل نسبة أمتصاص السكر فى الجسم بسبب نسبة الالياف

13 -️زيت الزيتون وخصوصا زيت الزيتون البكر بأستخدامه فى تسوية الطعام والسلطات يساعد علي التقليل من نسبة امتصاص الجسم للكربوهيدرات مما يساعد على الحفاظ على نسبة السكر

التعليقات مغلقة.