نصائح لضبط نسبة السكر في فصل الشتاء

✅1- حفظ أجهزة الاختبار بعيد عن البرودة

تؤثر البرودة الشديدة على جهاز مراقبة الجلوكوز –الاختبار السكري- والأشرطة الخاصة به، لذلك يجب على السكري أن يتركون أشرطة وأجهزة الاختبار في مكان معتدل الحرارة، بحيث تكون 30 درجة مئوية.

✅2- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي

– يعاني السكري من نزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء،
ومع الإصابة بالأمراض الفيروسية قد يرتفع نسبة السكر بالدم.

لذلك يجب على مريض السكري تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، لقدرتها على تقوية المناعة، مثل الخضروات والبصل والثوم والليمون مع الحرص على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون قبل الوجبات، للتقليل من احتمالية انتقال البكتيريا والجراثيم إلى الجسم.

✅3- اتباع نظام غذائي صحي

عادةً ما نشعر بالجوع الشديد في فصل الشتاء، ومع تناول السكري كميات كبيرة من الأطعمة، خاصة الغنية بالكربوهيدرات، ترتفع نسبة السكر بالدم.

لذا يجب على السكري الحفاظ على النظام الغذائي الصحي مكتمل العناصر الغذائية،
مثل الخضروات واللحوم والبيض والسمك والدجاج وزيت الزيتون والكوسه والباذنجان والطماطم والفلفل والخيار والخس
حتى لا يزداد الوزن، وبالتالي ترتفع نسبة السكر بالدم.

✅4 مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، يعاني معظم مرضى السكري من برودة الأطراف، ويمكن تدارك هذه المشكلة بارتداء الأحذية الشتوية أو جوارب الصوف، لتدفئتها.
وعدم تعريضها الى مصادر النار (المدفئه) اطلاقا”

✅5- غسل اليدين قبل الاختبار

برودة اليد الناتجة عن انخفاض درجة حرارة الطقس في فصل الشتاء قد تؤثر على قراءات السكر عند قياسه، لذلك يجب على مريض السكري غسل اليدين جيدًا بالماء الدافئ قبل الاختبار.

✅6- ممارسة الرياضة

على الرغم من الشعور بالكسل فصل الشتاء، يجب على مرضى السكري أن يقاومون الخمول، ويواظبون على ممارسة التمارين الرياضية حتى وإن كان بالمنزل، لقدرتها على ضبط نسبة السكر بالدم.

التعليقات مغلقة.