نصائح لممارسة الرياضة في المنزل عندما لا تستطيعين الخروج!

بالرغم مع الأهمية التي تحظى بها التمرينات الرياضية في حياتنا لدورها في تعزيز الصحة بشكل كبير، لكن ربما بحكم الظروف الراهنة وما يعانيه العالم من حجر صحي وعزل مجتمعي في سبيل احتواء فيروس كورونا، قد يجد البعض صعوبة في الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية بالمنزل.

وان كنت ممن يحبون ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وتعجزين عن الخروج حاليا بسبب ظروف وباء كوفيد-19 وتدابير الحجر المنزلي، فيمكنك ممارستها في المنزل بكل أريحية وبدون مشاكل.

يمكنك اتباع النصائح التالية لتسهيل ممارستها والاستفادة منها على أفضل نحو ممكن:

حيث يمكنك إنشاء تجربتك الرياضية الخاصة في منزلك بمعدات وأدوات بسيطة تساعدك على ممارسة تمريناتك الأساسية بكل أريحية دون تكبد عناء الخروج.

تطبيقات الموبايل

حيث يمكنك الاستعانة بالتكنولوجيا في إيجاد نوعية التمرينات التي يمكنك أن تفيدك في الحجر المنزلي، وهناك بالفعل كثير من التطبيقات التي توفر جلسات تدريب موجهة ومعلومات قيمة في مجال التمرينات الرياضية.

التمارين الأساسية البسيطة

محاولة الاستفادة من أجواء العزل المنزلي قدر المستطاع ولو حتى بممارسة نوعية التمارين الأساسية البسيطة، التي من ضمنها المشي، الركض أو استعمال الدراجة الكهربية.

إطلاق تحديات شخصية

حيث يمكنك التخطيط لتحسين منطقة ما لديك، كما السعي لتحسين شكل المنحنيات، التركيز على زيادة الوزن ووضع روتين خاص بتدريبات الوزن لتحقيق الغاية التي تسعين لها.

نوعية الملابس

فالملابس لها دور كبير في منحك الشعور بالراحة، الذي يكون ضروريا لممارسة التمرينات بأريحية وبعيداً عن أية مشكلات أو عوائق.

الاستعانة بصديقة

إذ يمكنك دعوة إحدى الصديقات إلى المنزل والبدء سوياً في جلسات تمارين مشتركة من وقت لآخر، حيث يمكن أن تساعدك تلك الفكرة على ممارسة الرياضة وعدم إهمالها، كما أنها قد تحفزك وتشجعك على المواصلة في تحقيق الأهداف التي تتطلعين إليها من وراء تلك التمارين، ويمكنكما وضع جدول واضح لخدمة أهدافكما سوياً بشكل يضمن لكما كامل الاستفادة.

التعليقات مغلقة.