نصائح يمكنكِ اتّباعها لتقليل الشعور بالجوع في رمضان

في شهر رمضان، الأشخاص يصومون من الفجر حتى غروب الشمس، وهذا يعني أنه من المهم أن يحافظوا على شعورهم بالشبع لمدة قد تصل إلى أكثر من 16 ساعة. من هنا فمن المهم معرفة أن اختيار الأطعمة المناسبة هي الأساس في عدم شعوركِ بالجوع وليس تناول كمية كبيرة من المأكولات. إذاً، حافظي على طاقة جسمكِ وامنعي الشعور بالجوع طوال فترة الصيام، ولا تنسي الحصول على كمية كافية من المياه والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم.
في هذا المقال ستتعرفين على الأطعمة التي يمكنكِ إضافتها على وجبة السحور أو وجبة الإفطار والتي تساعد على تقليل الشعور بالجوع في رمضان، وتحافظ على طاقة الجسم خلال ساعات الصوم.

نصائح مرتبطة بوجبة السحور لتقليل الشعور بالجوع في رمضان

تعتبر وجبة السحور في شهر رمضان المبارك بمثابة وجبة الفطور في الأيام العادية، لذا من المهم عدم تخطّي هذه الوجبة، إذا أردت الحفاظ على طاقة الجسم، والتقليل من شعور الشبع طوال فترة الصيام. إليك أفضل النصائح التي يمكنكِ اتّباعها في وجبة السحور لتقليل الشعور بالجوع في رمضان:

– تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات، ويشمل ذلك على كلّ من الحليب، البيض، الجبن الخالي من الملح، خبز القمح الكامل، بالإضافة إلى الخيار، الطماطم والقليل من المكسرات.

– يمكنكِ تناول وعاء من شوربة الخضار مع قطعة من خبز القمح الكامل، كاختيار سريع وسهل لوجبة السحور.

– تناولي القليل من التمر للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر فترة الصيام.

نصيحة: تجنّبي الأطعمة المقلية، اللحوم المصنعة كالسجق والسلامي، كذلك ابتعدي عن الأطعمة المالحة أو الغنية بالتوابل.

نصائح مرتبطة بوجبة وجبة الإفطار لتقليل الشعور بالجوع في رمضان

وجبة الإفطار في رمضان تجمع العديد من الأطباق المتنوعة، وهي الوجبة الرئيسية في رمضان؛ لذا من المهم اختيار أطعمة وكميات مناسبة تساعد على تهيئة الجسم لليوم التالي، وتعوّضه عن أي نقص يمكن أن يحدث خلال ساعات الصيام. إليك أفضل النصائح التي يمكنكِ اتّباعها في وجبة الإفطار لتقليل الشعور بالجوع وإعداد جسمك لصيام اليوم التالي:

– ابدئي وجبة الفطور بتناول أطعمة خفيفة مثل سلطة الخضار، الشوربة، أو الزبادي، ويفضّل أن تكون الوجبة الرئيسية بعد تناول تلك الأطعمة الخفيفة بـ10 دقائق على الأقل؛ لتهيئة وتكييف الجسم بعد ساعات الصوم الطويلة والانقطاع عن الطعام.

– اجعلي أطباق وجبة الفطور غنية بالخضراوات والحساء، الغنية بالماء والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم، وللحصول على احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن.

– كما ينصح بعدم شرب القهوة مباشرةً بعد وجبة الإفطار لمنح الجسم وقتاً كافياً لامتصاص الفيتامينات والمعادن المتوفّرة في وجبة الفطور، على أن تكون المدّة لا تقلّ عن 45 دقيقة من انتهاء الإفطار.

نصيحة: تناولي الطعام ببطء سواء في وجبة الإفطار أو السحور للحفاظ على صحة الجسم.

التعليقات مغلقة.