هذه الزيوت تساعدك على التخلص من مشكلات الشعر المختلفة

زيت الشعر من أهم المستحضرات التي لا غنى لكِ عنها في روتينك الخاص بالعناية للحصول على شعر صحي، قوي ولامع.
هناك العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة، والتي لها تأثير قوي وسريع على الشعر مثل زيت الزيتون، وزيت الخروع وغيرها من الزيوت، التي تحتوي على عناصر طبيعية يمكنها مساعدتك للتخلص من مشكلات التعر المختلفة وتقويته.. اكتشفي معنا أفضل أنواع الزيوت التي تناسب شعرك بحسب نوعه وحالته الصحية.

1- الشعر الجاف، التالف والمعالج كيميائياً:
يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف، التالف أو المعالج كيميائياً، حيث يتغلغل بعمق داخل جذور وخصلات الشعر ليساعد على الترطيب من الداخل والحماية من الخارج.
إلى جانب ذلك، يتميز زيت جوز الهند بملمسه غير الدهني، فيناسب الشعر الخفيف تماماً، كما يساعد أيضاً على الوقاية من قشرة الرأس.

2- زيت الأفوكادو لشعر صحي وجذاب:
زيت الأفوكادو فهو من الزيوت الغنية بالبروتينات والفيتامينات الحيوية التي تمكنك من استعادة مظهر الشعر الصحي والجذاب. حيث تعمل البروتينات على تقوية طبقة الكيراتين الخارجية لمواجهة عوامل التلف. حيث يعد زيت الأفوكادو هو الأنسب للشعر الكثيف نظراً لقوامه الكثيف.

3- استعادة لمعان الشعر وتقوية الجذور:
في حين يأتي زيت الأرغان ضمن أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على استعادة لمعان الشعر مع تقوية الجذور. حيث يساعد على إمداد الشعر بالمعادن الأساسية للحفاظ على مظهر الشعر الصحي والقوي. يمكنكِ استخدام زيت الأرغان مرة واحدة أسبوعياً نظراً لقوامه الكثيف والذي قد يتراكم على فروة الرأس. إلى جانب اللمعان والمظهر الصحي، يمنحك زيت الأرغان القدرة على تمشيط الشعر المجعد وسهولة تصفيفه.

4- زيت الجوجوبا للشعر الخفيف:
ويأتي زيت الجوجوبا على قائمة أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الخفيف حيث يمتص بسهولة ويتغلغل بعمق داخل جذور الشعر، كما يتميز بملمس خفيف غير دهني على عكس أنواع الزيوت الأخرى. ويعرف زيت الجوجوبا أيضاً بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على الوقاية من قشرة الرأس.

5- زيت الزيتون لحماية الشعر وتغذيته:
أما زيت الزيتون البِكر فهو من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تساعد على ترطيب الشعر بعمق، الحماية وتغذية الجذور. كما يحتوي كذلك على فيتامين B المركب وفيتامين D، واللذان بدورهما يساعدان على إخفاء فراغات الشعر وإنباتها. ليس هذا فقط، بل يساعد زيت الزيتون كذلك على التخلص من قشرة الرأس والتي تعد من أهم الأسباب وراء تساقط الشعر. نظراً لملمسه الكثيف، يفضل استخدام زيت الزيتون للشعر الكثيف مرة واحدة أسبوعياً.

التعليقات مغلقة.