هذه هي الأعمال التونسية الرمضانية التي نجت من الكورونا

لم يعد يفصلنا عن شهر رمضان سوى أيّام قليلة، ولم تتضح بعد ملامح البرمجة الرمضانيّة لقنواتنا التلفزيّة التي لم تتمكّن من مواصلة تصوير معظم أعمالها بسبب فيروس كورونا المستجدّ.

ومن الواضح أنّ السباق الرمضاني لن يكون كما في السابق، حيث لن يشهد إلّا مشاركة بعض الأعمال التي نجت و انتهى تصويرها قبل تفشي هذا الفيروس القاتل.

 

انتاجات متنوعة على القناة الوطنيّة:
ستقدّم القناة الوطنية الأولى عديد الانتاجات الجديدة و المتنوعة خلال شهر رمضان حيث من المنتظر أن يتم بث مسلسل “الفرقة 27 ” ليسري بوعصيدة و هو عمل تقدم انجازه بنسبة 95 بالمائة ، إلى جانب منوعة الكاميرا الخفية و عمل آخر باللغة العربية تم انتاجه من طرف التلفزة التونسية حول تاريخ القضاء و القضاة التونسيين.

أما بخصوص مسلسل ” الحرقة ” للمخرج الأسعد الوسلاتي، فإنه لن يتم بثه خلال شهر رمضان حيث لم يستطع فريق الانتاج استكمال عملية التصوير بسبب الوضع الخاص الذي تعيشه البلاد .

أما القناة الوطنية الثانية، فستعول على الارشيف الخاص للتلفزة الوطنية و ستواصل في سياق الحنين، بثّ البرامج القديمة التي يريدها جمهور التلفزة و يسعى لمتابعتها من بينها سلسلة ” شوفلي حل”.

وبالنسبة للإذاعة التونسية فإنها ستواصل في توجه البث الموحد بالنسبة الإذاعات المركزية خلال شهر رمضان مع ضمان التنوع و مواكبة الأحداث المختلفة في البلاد نظرا وأنّ الوضع في البلاد لم يتغير و ليس هناك متسع من الوقت لتحضير برمجة جديدة خاصة بكل اذاعة . و بخصوص الاذاعات الجهوية فإنها ستواصل بثها العادي نظرا لخصوصية كل اذاعة و خصوصية مستمعيها .

مسلسل “قلب الذيب” لبسام الحمراوي وخولة السليماني:
من الأعمال التي ستعرض خلال شهر رمضان مسلسل ” قلب الذيب ” وهو من اخراج بسام الحمراوي وانتاج خولة السليماني، وقد تغيّرت قناة عرض المسلسل من الحوار التونسي إلى الوطنية الاولى.

هذا المسلسل تاريخي حيث يعود للفترة الممتدّة بين آخر الأربعينات وأوائل الخمسينات ويدور حول مقاومة المستعمر.

ويشارك في ” قلب الذيب ” مجموعة من كبار الممثلين في تونس، على غرار فتحي الهداوي ودليلة المفتاحي وعيسى حراث ورؤوف بن عمر ولطيفة القفصي.

كما تشارك في المسلسل الفنانة أسماء بن أحمد، في أولى تجاربها في التمثيل.

” أولاد مفيدة ” و “دنيا أخرى”:
ستعرض قناة الحوار التونسي، ضمن البرمجة الرمضانيّة الجزء الخامس من مسلسل ” أولاد مفيدة” الذي سيحمل العديد من المفاجآت للمشاهدين .

وقد انطلقت مخرجته سوسن الجمني في تصويره منذ شهر ديسمبر الماضي، وهو ما مكنها من تصوير معظم حلقات العمل قبل ايقافه بسبب الحجر الصحي العام.

المسلسل حاليّا في عملية المونتاج، وسيتمّ استئناف تصوير بقية المشاهد (يومان تصوير) بعد رفع الحجر الصحي العام.

كما ستعرض قناة ” الحوار التونسي” أيضا سلسلة “دنيا أخرى”

“الخياطة” لوجيهة الجندوبي:
أعلنت الفنانة وجيهة الجندوبي أنها ستكون على موعد مع جمهورها من خلال سلسلة “خياطة”.

العمل وهو سيتكوم من فكرة مخرجه زياد ليتيم، وبطولة أبطال سلسلة “الحجامة” وجيهة الجندوبي، ريم الحمروني، بيكا وسليم عاشور لتقديم عمل جديد.

وسيتم عرضه على موقع اليوتيوب خلال شهر رمضان.

وسبق للممثلة وجيهة الجندوبي أن أكدت أن تراجع فريق العمل عن تقديم جزء ثان من “الحجامة” يعود لأسباب إنتاجية وأن العمل الجديد “خياطة” سيكون من إنتاج شركة جديدة هي “عشق”، التي تعود لها ولشريكها راضي سيود.

 

المصدر: قبل الأولى

التعليقات مغلقة.