هل زيت الزيتون مفيد للبشرة؟ اليك الجواب

ان كنت تتساءلين هل زيت الزيتون مفيد للبشرة، لا تقلقي سنقدم لك الاجابة لتتمكني من جعل هذا المكون خيارا مثاليا في خلطات العناية بالبشرة للتخلص من الشوائب.

يعتبر زيت الزيتون مكون فعال للعناية بالشعر وكذلك بالبشرة نظراً الى تركيبته الفريدة التي تعيد التوازن اليها. لذلك لا تفوتي التعرف على فوائده وعلى اسهل الخلطات للعناية بالبشرة.

* فوائد زيت الزيتون للبشرة:
– يساعدك على العناية بالبشرة الجافة وترطيبها بعمق ليمنحها ملمساً ناعماً وحريرياً.

– بفضل قدرته على ترطيب البشرة فهو حتماً سيعمل على شد البشرة والتخلص من التجاعيد.

– رغم انك تعانين من افراز الزيوت في بشرتك الدهنية، الا ان زيت الزيتون يمكن ان يكون مفيداً في هذا المجال نظراً الى انه يعمل على موازنة افراز الزيوت فيها.

– يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية البشرة.

– يمكنك ان تلجأي الى زيت الزيتون لتنظيف البشرة بعمق والتخلص من الترسبات فيها التي يمكن ان تؤدي الى ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

– يمكن ان يكون مكوناً فعالاً في خلطات تقشير البشرة وبالتالي الحصول على نتائج مثالية.

* خلطات زيت الزيتون:
1- زيت الزيتون والخل:
هذه الخلطة تساعدك على تنظيف المسامات والتخلص من المسامات الواسعة. امزجي نصف كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الماء وربع كوب من الخل. خذي قطعة من القطن وامسحي وجهك بالمزيج قبل النوم. اتركي المزيج على وجهك حتى الصباح ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- زيت الزيتون وماء الورد:
فعال جداً في مجال شد البشرة والتخلص من التجاعيد. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد. بعد غسل الوجه وتنظيف، ظبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- زيت الزيتون والافوكادو:
قومي بهرس نصف ثمرة من الافوكادو واضيفي اليها ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقة من الحليب. دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية وارتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة فعالة للعناية بالبشرة الدهنية.

مع هذه الخلطات الطبيعية ستتمكنين من الاستمتاع بفوائد زيت الزيتون على البشرة، لتتمتعي ببشرة صحية ونضرة.

التعليقات مغلقة.