هل قامت نرمين صفر بتوحيد التونسيين في أزمة الكورونا؟

لم يجد عشرات آلاف التونسيين، ممن أجبرهم قرار الحكومة بحظر التجول، والمكوث فى بيوتهم، حلا مسليا أفضل من متابعة الفنانة الإستعراضية التونسية نرمين صفر على فايسبوك.

حيث بدأت نرمين أول عروضها تخاطب التونسيين بفيديو قائلة “اقعدو في دياركم وانا تو نشطحلكم كل ليلة”، وهي ترتدي فستانا قصيرا ووضعت على فمها كمامة طبية وقفازات، وبدأت عرضها الراقص في قاعة الجلوس ببيتها أمام أريكة على أنغام موسيقى شرقية وأخرى تونسية تقليدية، مجتذبة أكثر من 100 ألف مشاهد فى بث على صفحتها على الفايسبوك.

في بلد فرض حظرا ليليا على التجول، ثم لاحقا حجرا صحيا شاملا، وأُغلقت فيه المقاهي والمطاعم والملاهي، وأُوقفت جميع رحلات السفر الدولية، أثبتت عروض نرمين صفر الليلية على فايسبوك وانستجرام نجاحها في التخفيف نسبيا من وطأة ووقع أخبار الوباء المحبطة على نفوس الآلاف من التونسيين.

حيث ينتقل متابعو عروض نرمين لساعات يوميا، من حالة اكتئاب جراء الأخبار السيئة عن عدد إصابات ووفيات كورونا الى حالة مرح وضحك تملأ نفوس متابعي صفحتها.

احلى تحية لناس تونس ❤️???

Publiée par Nermine sfar sur Mercredi 25 mars 2020

وحتى الآن، أعلنت تونس تسجيل ‭‭‭‭‭278‬‬‬‬‬ إصابة بالفيروس وثمانى وفيات، وسيطرت مشاعر الخوف على التونسيين مع استمرار تفشى الوباء.

وفي إشارة إلى أن عروض صفر أصبحت تجمع كثيرا من التونسيين، وعلق بعض متابعيها بطرافة على صفحتها مرسلين السلام لأقارب لهم فى الخارج، بينما يبحث آخرون على صفحتها عن أصدقاء لهم لم يرونهم من وقت طويل.

ويثير كل ذلك، أجواء مرحة بين الآلاف ممن يتابعونها ويعيدون نشر فيديوهاتها.

بدنا نولع الجو ???شد دارك الجو يجيك لدارك ???

Publiée par Nermine sfar sur Jeudi 26 mars 2020

وانهالت آلاف الرسائل على صفحة نرمين، حين احتجبت عن الظهور فى الليلة الثالثة مطالبين إياها باستئناف ‭‭‭‭‭‭”‬‬‬‬‬‬رقصة كورونا” وقائلين إنهم يشعرون بالضجر.

وبعد أن كانت صفحة نرمين، تقدم عروضا في حفلات خاصة وفي الملاهي،‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬تضم حوالي 100 ألف متابع قفز عدد متابعيها على فايسبوك إلى أكثر من نصف مليون متابع مع بدء عروضها المباشرة.

أحد فيديوهات نرمين حظى بأكثر من 1.7 مليون متابع على يوتيوب مما دفع المقدم التلفزيوني سمير الوافي بالتعليق متندرا بأنه لم يعد صاحب الأرقام القياسية في عدد المشاهدات.

وقال ساخرا على صفحته، التى يتابعها حوالى 700 ألف شخص “سأبكى على نسب المشاهدة التى تباهيت بأننى ملكها، بعد أن شاهدت نرمين تصل 90 إلف مشاهدة، بمجهود بدنى لطيف لم تحرك فيه سوى عضلات بطنها”.

وقام سمير الوافي باستضافة نرمين صفر في برنامجه “وحش الشاشة” الأحد الفارط حيث تحدثت عن حبها للرقص َوهذا ما دفعها للرقص أمام آلاف التونسيين لتسليتهم وتحفيزهم للبقاء في منازلهم في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها.

وقدمت صفر تصريحات حول حياتها الشخصية لأول مرة عن علاقتها بعائلتها وخاصة بوالدها المقيم بإيطاليا، وانهالت بالبكاء عندما تذكرت الوحدة التي عاشتها منذ طفولتها وعبرت على ذلك قائلة: “انا نعيش في وحدة وحسيت التوانسة الكل معايا”.

Publiée par Nermine sfar sur Dimanche 22 mars 2020

التعليقات مغلقة.