“ڨابس سينما فن” ..وتستمرّ المغامرة

يجدّد “ڨابس سينما فنّ” موعده السّنوي للسّينما والفنون البصرية ويعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام لدورته الثّالثة المقرّرة من 05 إلى 13 مارس 2021.

وتتشكّل هوية المهرجان من برمجة تضمّ أفلام المؤلّفين العرب المستقلّين وشرائط فيديو لفنّانين معاصرين من تونس والعالم إضافة إلى اللّقاءات والنّقاشات ودروس المحترفين.

وتتّفق إدارة ڨابس سينما فنّ ومختلف لجانه الفنية من أقسام السينما وفن الفيديو والواقع الافتراضي على تقديم الأثار الفنية التي تحاول آلياتها الإبداعية الابتعاد عن المسارات الكلاسيكية التي تنمّط أفكارنا، من خلال تقديم تفسيرات متعددة لعالمنا.

وتتحقق هذه المعادلة الدقيقة عبر خلق توازن بين الطريقة التي ننظر بها إلى أنفسنا ونظرتنا للآخر وصورتنا لديه.

ويدرك المهرجان أنّ الحدود متقاربة بين مختلف أشكال الصّورة بل تكاد تكون منعدمة، ليكون بذلك فضاء للتّفكير في الصورة بمختلف أشكالها ويجمع كلّ الفنون البصرية إلى جانب السينما ليكون بذلك أوّل مهرجان في تونس يخصّص مسابقة لأفلام الواقع الافتراضي لأهميّة هذه الأشكال الفنية والتقنيات الجديدة التي تحتلّ بدورها مكانة هامّة في الخطّ التحريري للمهرجان.

ويتألّف فريق ڨابس سينما فن من: فاطمة شريف مديرة للمهرجان وسامي تليلي مستشارا استراتيجيا وإقبال زليلة مديرا فنيّا لقسم السينما ومالك قناوي مديرا فنيّا لقسم فنّ الفيديو ولوران مونتارون أمينا للمعرض بمساعدة سلمى القسمطيني.

و يعلم فريق المهرجان أنّ الدّورة الثّالثة ستقام في مارس 2021 ويعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام من 05 نوفمبر إلى 31 ديسمبر 2020 عبر الرّابط:
gabescinemafen.com
قبل الأولى

التعليقات مغلقة.