💥 مشروبات للوقاية والعلاج من أمراض البرد والأنفلونزا

* يتعرّض الكثير من الأشخاص للإصابة بالأمراض المختلفة كالإصابة بصداع شديد، أو أوجاع في المعدة، أو الإنفلونزا،
أو نزلات البرد التي تنتشر بين الناس خاصة في فصل الشتاء والتي بنتج عنها الكثير من الأعراض كالصداع الشديد، والرشح، والإرهاق والتعب الشديدين، وقلة النوم وغيرها.
وفي هذا المقال سنذكر بعض المشروبات المهمة جدا التي تساهم في الوقاية من تلك الامراض وعلاجها.

🔸 مشروب القرفة والزنجبيل :
وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة داخل إناء كبير، ووضع كمية كافية من الماء داخله، ووضعه على نار عالية، وتركه لمدة عشر دقائق تقريباً؛ حتى تغلي جيّداً، وإضافة ملعقتين من الزنجبيل، والتحريك الجيّد لمدة خمس دقائق؛ للتماسك التام، ورفع الإناء عن النار، وتركه جانباً لمدة ربع ساعة تقريباً؛ حتى يبرد قليلاً، ثم وضع المشروب داخل كوب كبير، وإضافة نصف ملعقة من العسل الطبيعي السائل، وقطعتين من الليمون إليه، ويتم تناوله في المساء.

🔸الليمون :
يحتوي الليمون على خصائص مطهّرة تمتلك قدرة فعّالة في إزالة السموم، والبكتيريا، والجراثيم من جسم الإنسان، ممّا يساعد في التخلص من نزلات البرد الشديدة، ويمكن استخدامه من خلال عصر حبة كبيرة منه داخل كوب كبير من الماء، وتناوله على الريق، أو من خلال تقطيع حبة كبيرة من الليمون إلى شرائح دائريّة متوسطة، وتناوله، أو إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة كالسلطات، والشوربات وغيرها.

🔸 ‏شوربة الدجاج :
تعتبر شوربة الدجاج من أفضل العلاجات الطبيعيّة المستخدمة في علاج نزلات البرد القويّة، فهي تعطي الجسم الطاقة الكافية طوال اليوم، وتخفف الأعراض المزعجة للبرد، ويمكن تناولها بشكل دائم.

🔸اليانسون :
يحتوي على الكثير من الفوائد الصحيّة التي من شأنها أن تعود على صحّة الجسم؛ فهو يعالج ضيق النفس، ويطرد البلغم من الحلق، ولذلك ينصح بتناول كوبين منه يوميّاً مرّة في الصباح عند الاستقياظ، ومرّة قبل الخلود إلى النوم مباشرة، وتغطية الجسم جيّداً؛ للاستفاده منه.

🔸البابونج :
يعتبر البابونج من أفضل الأعشاب الطبيعيّة ذات الرائحة القويّة والجميلة التي تساعد في تهدئة الأعصاب، وعلاج السعال والعطاس الناتج عن الإصابة بنزلات البرد، ويمكن استخدامه من خلال تناول كوب منه مرّة يوميّاً خلال فترة المرض.

🔸الزنجبيل :
يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعيّة التي تحتوي على مضادات قويّة للفيروسات، والجراثيم، والبكتيريا، فهو مسكّن فعّال في علاج الأوجاع المصاحبة للإنفلونزا، حيث يمكن تناوله بشكل منتظم.

🔸الماء الدافئ والملح :
يلعب الماء الدافئ والملح دوراً كبيراً في التخفيف من احتقان الأنف والحلق بصورة فعّالة، ويمكن الاستفاده منه من خلال وضع ملعقة صغيرة من الملح داخل كوب من الماء الدافئ، والتقليب الجيّد، والغرغرة به ثلاث مرّات يوميّاً.

التعليقات مغلقة.