طرق سهلة للتخسيس في أسرع وقت

تعتبر الوجبات الثلاث اليومية هامة جداً، إلا أنّ وجبة الفطور هي الوجبة الرئيسية التي تساعد على تخفيف الوزن بسرعة، ولهذا ينصح بتناول ما يتراوح بين 400 إلى 500 سعر حراري في وجبة الفطور، بحيث تحتوي على البروتين مثل: البيض واللبن غير المحلى والمكسرات، بالإضافة إلى الألياف الموجودة في الفواكه، حيث إنّ بدء اليوم بوجبة تحتوي على كميات متناسبة وقليلة السكر تساعد على إنقاص الوزن بسرعة.

* أداء التمارين الرياضية:
تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، من أسرع الطرق لتخفيف الوزن، حيث من الممكن ممارسة الركض أو السباحة، لتنشيط عملية الأيض، التي تحتاج إلى أكثر من 24 ساعة بعد إنهاء التمارين لتعود إلى مستوياتها الطبيعية في الجسم.

* الشاي الأخضر:
أظهرت نتائج دراسة أجريت في ولاية بنسلفانيا أنّ الشاي الأخضر يحتوي على مركب ((epigallocatechin-3-gallate (EGCG)، ولهذا يساعد شربه قبل النوم على التقليل من اكتساب الوزن، فينصح بشرب 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، مع إضافة القليل من شاي الفلفل الحريف، أو شاي الزنجبيل.

* نصائح هامة:
ينبغي عند الرغبة بإنقاص الوزن بسرعة، اتباع الخطوات التالية لتفادي الوقوع بالمشاكل:

– تحديد الوزن المراد خسارته، والزمن الذي يحتاجه الشخص للوصول للوزن المثالي، مع معرفة أنّ الجسم عند اتباع أي نظام تخسيس، يفقد الوزن أول أسبوعين بمعدل أسرع من باقي الأسابيع.

– الإكثار من شرب السوائل، مثل: الماء، والعصائر الطبيعية، والإكثار من البروتينات التي تعطي شعوراً طويلاً بالشبع وتقلل الشعور بالجوع.

– تجنب تناول الوجبات السريعة من المطاعم.

– تقليل نسبة الكربوهيدرات، فبالرغم من أنّها مفيدة للجسم، إلا أنّه من الممكن الاستغناء عنها.

– الإكثار من تناول الخضار الورقية؛ لأنها غنية بالألياف التي تعطي شعوراً بالشبع، وتقلل السعرات الحراريّة.

التعليقات مغلقة.