3 طرق فعالة لتقوية مناعة جسمك ضد فيروس الكورونا

هل تعلمين أن هناك 3 طرق فعالة لتقوين مناعة جسمك ضد فيروس الكورونا؟ سنكشفها لك لاسيما وأن الفيروس أصبح يهدد العالم بأكمله ما حث منظمة الصحة العالمية على إعلان حالة الطوارئ بسبب سرعة انتشاره وقدرته على التحكم بالأجسام الضعيفة خصوصاً تلك التي تعاني من أمراض مزمنة وضعف في المناعة.
ولأننا نحرص على صحتك لذلك اختارت أن تكشف لك أهم الطرق الفعالة التي تقوين من خلالها جهاز المناعة ومنها:

1- الفيتامين C والحمضيات:
يعتبر من أفضل الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة ضد أي فيروس لاسيما وأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا والأجسام الغريبة في الجسم.

يمكنك الحصول على هذا الفيتامين عبر كبسولات الفيتامين C التي يُنصح بتناولها صباحا أو من خلال عصير الليمون وجميع الحوامض بالإضافة الى فاكهة الكيوي والبابايا والبقدونس والقرنبيط والفلفل الأحمر.

2- الزنك:
إن الزنك مثالي لحماية الجسم من الأمراض المزمنة وهو لاسيما يقوي المناعة ضد الأمراض الإلتهابية. ويُستعان به لعلاج مشاكل العيون ولمساعدة الجروح على الإلتئام بسرعة.

وتعتبر اللحوم الحمراء مصدراً ممتازاً للزنك، بالإضافة الى البقوليات كالعدس المطبوخ مثلاً، بالإضافة الى الأجبان والألبان المكسرات، والشوكولاته المرة.

3- اليانسون مع الزنجبيل:
يعتبر كل من اليانسون والزنجبيل من أهم المشروبات الطّبيعية التي تقوي المناعة فهي تعمل كمضادات للبكتيريا والإلتهايات لاسيما تلك التي تستقر في المعدة، لذلك يستعان بهما أيضاً من أجل تنظيم عملية الهضم. وبما أنهما مقويان للمناعة بشكل كبير لذلك أكد عدد كبير من الأطباء أثناء مقابلاتهم للحديث عن الوقاية من الكورونا أن شرب اليانسون مع الونجبيل مفيد جداً من أجل تقوية المناعة تجاع هذا افيروس بالذات.

ننصحك بشربه يومياً ان أمكن مع إضافة الحامض الغني بالفيتامين C والعسل الذي يعتبر مكون رئيسي أيضاً لتقوية المناعة وتنظيف الجسم من السموم.

وأخيراً، الى جانب الطرق الـ 3 التي كشفناها أعلاه، ننصحك أيضاً بالإكثار من تناول الثوم والبصل وإدخالهما بشكل كبير الى مأكولاتك اليومية فهما أيضاً مثاليين لتقوية المناعة تجاه أي جسم غريب.

التعليقات مغلقة.