4 خطوات بسيطة لحماية الأظافر الضعيفة أو الرقيقة من التكسر

عندما يتعلق الأمر بعلاجات تقوية الأظافر، على الرغم من وجود الكثير من المنتجات في السوق ، لا يوجد منتج لأولئك الذين عانوا دائمًا من ضعف في الأظافر. فمن الصعب جدًا تقوية الأظافر الضعيفة وراثيًا أو الرقيقة القابلة للتكسر بطبيعتها، تمامًا كما لا يمكنك فرد الشعر المجعد بشكل دائم.. ومع ذلك، يمكنك العثور على منتج من شأنه توفير الحماية للأظافر الضعيفة.. ولكن عليك التحلي بالصبر فقد تستغرق العلاجات بضعة أسابيع حتى تؤتي ثمارها. في هذا المقال سوف نستعرض أفضل ما يمكنك فعله للحفاظ على مرونة أظافرك وتوفير الحماية لها ببضع خطوات بسيطة.

تعد أهم نصيحة لمقاومة تكسر الأظافر هو عدم نقعها في الماء لفترة طويلة فعند زيارتك لصالونات الأظافر لا تغمسي يديك كثيراً في الماء فعلى الرغم من أن الأظافر خلايا ميتة لكن الماء يستطيع اختراقها، وتحتاج 30 ثانية في الماء ساعة كاملة لتتبخر مما يعني أن أظافرك خلال هذه الفترة ستكون أكثر هشاشة وأكثر حساسية من المعتاد وبالتالي قد يفيدك حمايتها ببضع طبقات من طلاء الأظافر لتمنحها بعض القوة.

هناك العديد من المنتجات في الأسواق التي تحمل ضمن مكوناتها الكالسيوم والفيتامينات ولكن للأسف لا يمكن لهذه المكونات أن تمتص من قبل الأظافر ولا تقدم حقاً أكثر مما يقدمه طلاء الأظافر العادي من تقوية الأظافر قليلاً وتقليل من المساحة التي تتعرض إلى الماء.

هناك ثلاثة زيوت فقط يمكنها اختراق الطبقات العليا للأظافر وهم زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزيت السكوالين.
يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي أي من هذه الزيوت أو بعض منها على أن تطبيقها أكثر من مرة خلال اليوم ، خاصة في الليل قبل النوم وبعد الانتهاء من كافة الأعمال المنزلية. قومي بتدليك الأظافر واحدة بعد الأخرى مع الحرص على تطبيق الزيوت على الجلد المحيط بها أيضاً فهي ستساعد أيضًا في ملء الفراغات الصغيرة التي يمكن للمياه أن تشق طريقها إليها، مما يمنح الأظافر القليل من العزل المائي.

وأخيراً عليك دائماً بالحفاظ على الجلد المحيط بأظافرك صحيًا ورطبًا فهذا لا يقل أهمية عن التركيز على الظفر. فإذا كان الجلد عند قاعدة الظفر جافًا أو تالفًا، فقد يتسبب بالضغط على منبت الظفر مما يضر به بقوة.

التعليقات مغلقة.