5 أسباب تسبب اسمرار البشرة

هل تعلمين أن هناك أسباب غير متوقعة تسبب اسمرار البشرة وشحوبها؟ سنكشفها لك فلا بدّ من الإنتباه منها لأنها قد تبديك أحياناً أكبر سناً وتُفسد إطلالتك، وهذا ما يؤثر سلباً على ثقتك بنفسك لاسيما وأنها تُفقدك الإشراق الطّبيعي فتُصبح حياتك من دون ماكياج معقّدة جداً.
ولأننا نحرص دائماً على إطلالتك اخترنا أن نسلّط الضوء على تلك الأسباب التي قد لا تنتبهي لها وهي في الحقيقة تؤثر كثيراً على نضارة وجمال إطلالة بشرتك الطّبيعية ومنها:

عدم شرب المياه:
عليك أن تعلمي جيداً أن عدم شرب كميات كافية من المياه تسبب في جفاف البشرة من الداخل حتى ولو كنت ترطبينها من الخارج، فذلك لا يكفي! إن الرّطوبة الداخلية تساعد خلايا البشرة على التجدد وتعزز عمل الكولاجين وإشراق الجلد .
يُذكر أن سوء التغذية يؤثر سلباً على لون وإشراق البشرة أيضاً لاسيما إن كان النظام الغذائي غني بالسعرات الحرارية والأطعمة المشبعة بالدّهون.

تطبيق الماكياج بكثرة:
إن كنت من اللواتي يطبقن الماكياج يومياً ولعدة طبقات متتالية، فلا بدّ من الإنتباه جيداً الى لونها لأنك بذلك تعرّضينها للتلف وتمنعيها من التنفس بشكل جيد ما يمنع تجددها. من هذا المنطلق، ننصحك باختيار الماكياج الخفيف وبتنظيف البشرة جيداً في كل مرة تريدين تجديد الإطلالة.ولا تنسي أيضاً أن تقشري وجهك لمرتين في الأسبوع على الأقل.

عدم استعمال كريم الوقاية من الشمس:
فئة كبيرة من النساء لاسيما في فصل الشتاء لا يعرن كريم الوقاية من الشمس الأهمية اللازمة لدرجة أنهن يتخلين عنه. وهنا يقع الخطأ لأنه لا شيء يوقف أضرار هذه الأشعة، وهي وتؤثر سلباً على لون البشرة مع الوقت لتسبب في ظهور الكلف والنمش والبقع الداكنة الغريبة.

جفاف الجلد وعدم ترطيبه:
إن بشرة الوجه بحاجة ماسة لترطيب داخلي من خلال شرب المياه وخارجي أيضاً من خلال الكريمات حتى تتجدد بشكل مثالي وتحافظي بذلك على ليونتها، إشراقها وشبابها. لذلك لا تتخلي يوماً عن خطوة ترطيب البشرة من خلال اختيار الكريم المناسب تماماً لنوع بشرتك.

حب الشباب والكلف:
من الطّبيعي أن تعاني الشابة في مرحلة معينة من عمرها من حبّ الشباب لكن ما هو غير طبيعي أن تختفي تاركة خلفها بقع سوداء داكنة. لذلك، ننصحك بعدم علاجها من خلال الفقي العشوائي بالإضافة الى ضرورة ترطيب الوجه وحماية البشرة من الأشعة.
يُذكر أنه في حال كنت تعانين من أعداد هائلة من حبّ الشباب فلا بدّ أن تستشيري الطّبيب المختص لمعالجة هذه المشكلة واستعادة إشراف وجمال إطلالة بشرتك مع انتهاء هذه المرحلة.

التعليقات مغلقة.