7 نصائح للحفاظ على لون صبغة الشعر وقت أطول

قد تستمتعين بلون شعرك المصبوغ حديثاً لبعض الوقت، لكن سرعان ما يبدأ لونه بالبهتان وفقدان لمعانه ورونقه، مما يجعلك مضطرة إلى إعادة صبغه مرة أخرى للعودة إلى اللون اللامع والغني الذي تريدينه، لكن هذا الحل قد يتسبب بالعديد من المشاكل لشعرك، فيبدأ بالجفاف والتقصف، كما قد يتعرض للسقوط بسبب كمية المواد الكيماوية الكبيرة التي تعرض لها خلال فترة وجيزة، ويمكنك استبدال هذا الحل بحلول صحية أخرى، تمكنك من الحفاظ على لون شعرك بعد الصبغ جميلاً وغنياً لفترة طويلة من الوقت.

1- يجب الحرص على استخدام منتج صبغة شعر ذي جودة عالية، ليستمر لعدة أسابيع، ويحتوى على الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر المعالج باللون، كي يظهر لامعاً وصحياً.

2- ينصحك خبراء العناية بالشعر، بعدم غسله بشكل متكرر، للحفاظ على الزيوت الطبيعية بالشعر التي تساعد بالحفاظ على لون الصبغة، كما لا يفضل استخدام الشامبو سوى مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً على أقصى تقدير، للحفاظ على صحة الشعر الملون، كما ينصح باستخدام الشامبو الجاف على الجذور لامتصاص الزيت.

3- لا ينصح بغسل الشعر فور صبغه بالشامبو، حتى وإن كان الشامبو مخصصاً للشعر المصبوغ، لأن ذلك سيؤدي إلى نزع اللون من خصال الشعر قبل امتصاصها له بالكامل، ويمكنك غسل الشعر بالشامبو بعد مرور يوم كامل على صبغه.

4- ينصح بغسل الشعر بالماء الفاتر حيث يتسبب الماء الساخن في فقدان لون صبغة الشعر وتفتح مسام فروة الرأس مما قد يؤدي إلى تساقطه.

5- ينصح بعدم تعريض الشعر بشكل مستمر لحرارة مجفف الشعر العالية، حيث تساعد على بهتان لون الشعر وجفافه، والاستعانة بالمنشفة القطنية لتجفيف الشعر بدلاً من مجفف الشعر، وتثبيت المجفف على حرارة متوسطة عند استعماله على الشعر المصبوغ.

6- عند غسل الشعر المعالج بالألوان، يجب التأكد من استخدام شامبو لحماية الألوان، حيث يساعد بالحفاظ على صبغة الشعر وصحته لفترة طويلة.

7- تتسبب الأشعة فوق البنفسجية المرافقة لأشعة الشمس بفقدان الشعر المصبوغ للونه وبريقه، وينصح بارتداء قبعة عند التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس القوية، لحماية الشعر وفروة الرأس من الأضرار التي تسببها، بالإضافة إلى رش الشعر بالرذاذ المخصص للوقاية من أشعة الشمس الضارة.

التعليقات مغلقة.