8 من خبراء تجميل ألمع النجمات يكشفون عن الآيلاينر الأسود المفضّل لديهم على مر السنوات

قد نلقي باللوم على العدد الهائل من العارضات اللواتي تألقن بمكياج عين القطة على منصات العروض هذا الموسم أو التأثير الدرامي الجميل الخالد للكُحل، ولكن سيظل الآيلاينر الأسود الذي جمَّل أجفان مشاهير إطلالات الشارع ونجمات السجادة الحمراء وغيرهن باقياً لسبب وجيه: فهو المكياج الأساسي الذي لا يخبو بريقه ويليق بأي شيء ترتدينه، سواء كانت قطعاً داخلية مزينة بالدانتيل أم بنطلونَ جينز ممزقاً أم فستانَ سهرة. ولكن إذا ما أردنا اختيار واحدة من آلاف التركيبات المتوافرة في الأسواق، من أين نبدأ؟ إليكِ أفضل المنتجات التي يوصي بها ثمانية من خبراء التجميل المحترفين، من أقلام الآيلاينر المستخدمة في تطبيق المكياج الدخاني إلى المستحضرات السائلة وغيرها – وهكذا تجعلين رسمة عينيكِ تدوم طوال اليوم.

إرييل تيجادا – قلم لتحديد العين مقاوِم للماء يدوم 12 ساعة بدرجة لِيس بلاك من مجموعة سيفورا:
عن هذا القلم المقاوِم للماء، يقول إرييل تيجادا، الذي اشتهر ببراعته في تطبيق المكياج الدخاني للنجمتين كيندال جينر وآشلي غراهام بين متابعي حسابه على انستقرام @makeupbyariel البالغ عددهم مليونيّ متابع (وعددهم في تصاعد): “أكثر آيلاينر أسود أفضّله هو من منتجات سيفورا. فأنا أحب لمسته النهائية المطفأة وقابليته الكبيرة للمزج”.

باتريك تا – آيلاينر چل إيه إم سي من إنغلوت:
يشير باتريك تا، خبير التجميل المسؤول عن أجمل إطلالات أدريانا ليما وبيلا حديد إلى آيلاينر إنغلوت بقوامه الهلامي باعتباره المستحضر المفضّل لديه، وينصح قائلاً: “لتضمني رسمَ خط مجنح مثالي، اُرسمي شكل الخط بفرشاة مقوّسة وظل جفون مقوّس، ثم مرري عليه بالآيلاينر الچل هذا”، ولكنه يستدرك محذراً: “قد يُحدِث الآيلاينر الچل فوضى عند إزالته”.

سكوت بارنز – آيلاينر سائل من برستيج:
يتحدث سكوت بارنز، خبير التجميل المسؤول عن الإطلالات الجمالية الساحرة لجينفر لوبيز، عن الآيلاينر الأسود المفضّل لديه قائلاً: “إن ثمنه أقل من 10 دولارات أمريكية في المتاجر وهو مثالي بمعنى الكلمة. ولقد أتقنوا صنع التركيبة لذا استخدمته لعمل مكياج جينفر لوبيز في فيلمها Hustlers”. ولتطبيقه بأمثل طريقة، يقول بارنز: “أضع السائل على لوحة مكياجي الزجاجية أو على سطح زجاجي، وبعدها أستخدم إما فرشاتي برو سيرييس #59 بريسيجن لتحديد الشفاه والعيون أو فرشاة الآيلاينر استوديو 706 فاين بوينت من بي ديليوم حتى أتمكن من تطبيقه بكل دقة. عادةً ما أبدأ رسم الخط من منتصف العين ثم أتجه إلى الخارج ثم أعود إلى الداخل مرة أخرى”.

هانغ ڤانغو – قلم الآيلاينر السائل المقاوِم للماء ماجيك مارسير بريسيجن من مارك جيكوبس بيوتي:
دائماً ما يحمل هانغ ڤانغو، التي تعدّ سيلينا غوميز وجينيفر لورنس من أفضل عميلاته، هذا الآيلاينر السائل في حقيبته. ويوصي خبير التجميل بوضع برايمر للعين أولاً وبعدها “تحديد شكل الخط بقلم أسود”. أما اللمسة الأخيرة فمهمتها “استكمال الخطوط بتمرير قلم ماجيك مارسير من مارك جيكوبس بيوتي عليها لإضفاء تأثير يدوم طويلاً ومقاوِم للماء تماماً”.

ماريو ديديڤانوڤيك – آيلاينر كايلاينر من كايلي كوزميتكس:
يشرح ماريو ديديڤانوڤيك، خبير التجميل المقيم في لوس أنچليس والذي تستعين بمهاراته كيم كارداشيان ويست: “أستخدم فرشاة آيلاينر دقيقة لوضع هذه [التركيبة]. هكذا تُطبق بكل سلاسة وتسمح لكِ ببضع ثوان لمزجها قبل أن تثبت”. فضلاً على أنها “تظل ثابتة طوال النهار والليل”.

رومي سليماني – آيلاينر من الكحل الطبيعي من جيليان ديمبسي:
تقول رومي سليماني، خبيرة التجميل المقيمة في نيويورك التي جَمَّلت جميع النجمات من ناتالي بورتمان إلى جيسيكا تشاستين: “جيليان ديمبسي هو الآيلاينر المفضّل لديّ”. وتقترح هذه الخبيرة وضع تركيبة “شديدة الكثافة وحالكة السواد” على الخط المائي للعين مباشرةً “وفي داخل الجزء العلوي من جفنكِ” لعمل مكياج دخاني مبهر.

جويس بونيلي – الآيلاينر السائل المقاوم للماء ستاي أُوول داي من ستيلا:
عن هذا الآيلاينر السائل تقول جويس بونيلي، التي تعمل مع جميع نجمات عائلة كارداشيان جينر منذ زمن طويل: “أحب دقّة طرفه ورقّتها”. وللحصول على أفضل نتيجة تقول الخبيرة: “ابدئي برسم الجناح إلى الأعلى من الخارج بدءاً من الحافة الخارجية للرموش”. وعن أفضل حيلة تعتمدها بونيلي لإتقان رسمة عين القطة، تقول: “أسهل طريقة لرسمها بنفسكِ هو النظر في مرآة مزودة بإضاءة. وهو ما يسمح لكِ برؤية الموضع الذي ترغبين في رسمه بالآيلاينر كما يتيح لكِ رؤية كافية”.

مايكل أشتون – قلم آيلاينر چل فاينلاينر أولترا سكيني بدرجة بلاكر من مارك جيكوبس:
يوضح مايكل أشتون، خبير التجميل المسؤول عن رسمة العين المجنّحة السوداء والمميزة للنجمة أديل: “أحب في هذا الآيلاينر طرفه البالغ الرقّة الذي يبلغ قطره مليميترين ما يسمح بوضعه بدقّة. ويعني قلم الچل العملي هذا أن بإمكاني زيادة سُمكه كلما أردت”. ولرسم خط محدد بدقة مثل مكياج المغنية الفائزة بالعديد من جوائز غرامي الموسيقية، ينصح أشتون برسم الآيلاينر من الخارج إلى الداخل لأن ذلك “يُساعد اليد على صنع خط أكثر استواءً يصل إلى الزاوية الداخلية للعين”.

المصدر: فوغ العربية

التعليقات مغلقة.