Azzi and Osta تستعرض التزامها بالاستدامة في مجموعتها لربيع وصيف 2020

حققت علامة أزياء ’قزي وأسطا‘ نمواً كبيراً على مدار 10 سنوات. ويقف خلف هذا النجاح الكبير فريق من المخلصين، قوامهم 70 مصمماً يعملون تحت قيادة المبدعين جورج قزي وأسعد أسطا.


وقد تضافرت جهود هؤلاء معاً مؤخراً لإطلاق مجموعة أزياء جاهزة مبتكرة بمعنى الكلمة. وقد علق المصممان اللذان تحمل العلامة اسمهما على هذه المجموعة قائلين إنها “ساعدت العلامة على التوسع على نطاق أكبر نحو خياطة الأقمشة وتفصيلها وتجربتها”.


يُذكر أن إبداعات ’قزي وأسطا‘ نالت تفضيل عديد من أهم الشخصيات النسائية، وعلى رأسها النجمة بيونسيه والملكة رانيا. وفضلاً على ذلك، يفخر المصممان بالتزامهما بتحقيق الاستدامة، حيث يقولان: “نحرص دائماً على إعادة تدوير الأقمشة، واستخدام بقايا الخامات في التصاميم والمشروعات الجديدة، إلى جانب العمل مع الحرفيين المحليين لخفض انبعاثات الكربون”.


ويضيفان: “تعارض العلامة استعمال جلود الحيوانات والريش، ونسعى بدلاً من ذلك للحصول على أقمشة مستدامة، وإعادة تدوير المطرزات، واستعمال أقمشة من تلك الموجودة بالفعل وكذلك من أرشيف التطريز كوسيلة للحد من زيادة الاستهلاك”.


وتستعرض قطع الأزياء ذلك التركيز حيث تزدان المجموعة الجديدة بفنون التطريز اليدوي بالخرز وأشرطة الأورغنزا الحريرية، وقطع كورسيه من التول، والأورغنزا الحريرية المطرزة على شكل حبات الخرز. Azziandosta.com.

تصفحي معرض الصور التالي لتشاهدي أهم النجمات اللواتي تألقن بفساتين ’قزي وأسطا‘ ومن بينهم الفنانة التونسية هند صبري على السجادة الحمراء في أهم الفعاليات والمهرجانات العالمية.

التعليقات مغلقة.